: آخر تحديث

"طيران ناس" وايرباص تستكملان اتفاقا بقيمة 8,6 مليارات دولار

الرياض: وضعت شركة "طيران ناس" السعودية للرحلات المتدنية الكلفة اللمسات الاخيرة على اتفاق لشراء طائرات ايرباص بقيمة 8,6 مليارات دولار على ان يوقع الاتفاق الاثنين المقبل، كما افادت الخميس ابرز جهة مساهمة في الشركة.

وقالت شركة المملكة القابضة التي يرأسها الامير الوليد بن طلال والتي تملك 34 بالمئة من اسهم "طيران ناس" ان شركة الطيران "استكملت اتفاقا مع شركة ايرباص لشراء طائرات بقيمة 32,25 مليار ريال سعودي (8,6 مليارات دولار)".

واضافت في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان مراسم التوقيع على الاتفاق ستتم يوم الاثنين المقبل.

ولم يحدد البيان عدد الطائرات او طرازها، لكن مصادر قريبة من المفاوضات قالت لوكالة فرانس برس ان الطائرات قد تكون من طراز "ايه 320". كما ذكرت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية ان الشركة كانت تبحث في شراء 60 طائرة مع خيار اضافة 40 طائرة اخرى.

وتسير "طيران الناس" التي بدات عملها قبل عشر سنوات رحلات داخلية وخارجية، ومنافستها الابرز في الداخل هي شركة الخطوط الجوية السعودية التي تسعى الى تعزيز اسطولها ليصبح مكونا من 200 طائرة في العام 2020.

اما شركة المملكة القابضة التي يملك الوليد بن طلال 95 بالمئة من اسهمها، فتاسست في العام 1980 وهي شركة مساهمة عامة يتم تداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الطريق طويل
جهان نصر - GMT الجمعة 13 يناير 2017 06:50
ما زال على السعودية أن تعمل الكثير كي تحدث قطاع النقل لديها، وتصبح بالتساوي مع قطر والإمارات.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد