GMT 17:33 2017 الأربعاء 11 أكتوبر GMT 17:39 2017 الأربعاء 11 أكتوبر  :آخر تحديث
أشاد بـ«المنظومة الإلكترونية» والإنجازات التقنية للدوائر الحكومية

سلطان بن أحمد القاسمي يزور جناح الشارقة في«جيتكس 2017»

إيلاف- متابعة

دبي: أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، أهمية التطورات التقنية التي تشهدها مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة، والمواكبة للقفزات التقنية العالمية بما ينعكس ايجاباً على تطوير منظومة العمل بشكل عام ويساهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة لأفراد المجتمع وتحقيق الأهداف التنموية الشاملة.

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي اليوم الأربعاء لجناح الشارقة في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2017 "، والذي استقبله الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة، واطلاعه على آخر الابتكارات والمبادرات والتطبيقات الذكية التي كشفت عنها 48 دائرة وجهة حكومية تابعة لإمارة الشارقة، مشاركة في المعرض المنعقدة فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي.

وشهد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي خلال جولته في جناح الشارقة، إطلاق عدداً من التطبيقات الذكية، التي تعكس حرص الدوائر والجهات الحكومية في إمارة الشارقة، على تبني أحدث التقنيات في منظومة الخدمات الحكومية التي تقدمها.

واطلع رئيس مجلس الشارقة للإعلام ضمن جولته، على أبرز إطلاقات أمس (الأربعاء) حيث أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة طائرتها الذكية برق واحد، كما شهد إطلاق هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة تجربة استخدام نظم المعلومات الجغرافية، وشهد إطلاق كل من دائرة الأشغال العامة، ومؤسسة الشارقة للإعلام، ودائرة المساحة والتخطيط، وعدداً من الدوائر والمؤسسات الحكومية، تطبيقات ذكية بعضها يطلق للمرة الأولى وبعضها الآخر شهد تحديثات تواكب آخر التطورات التكنولوجية.

وأعرب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عن تقديره لمشاركة إمارة الشارقة المتميزة في المعرض مشيداً بجهود وانجازات الجهات الحكومية في الإمارة نحو إتمام التحول الرقمي، المنسجمة ورؤى التطوير لافتا إلى المبادرات التقنية التي تتبناها إمارة الشارقة انطلاقاً من حرصها على تنمية المواهب والابتكار، وتعزيز الانتاجية وبناء جسور التواصل المباشر مع الجمهور بما يساهم في تعزيز مكانة الإمارة وجهة أولى للأعمال.

وأشاد رئيس مجلس الشارقة للإعلام بجهود دائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة، التي تدير جناح الإمارة في المعرض، في إطار دورها الساعي إلى توفير أحدث الحلول الداعمة لربط الدوائر والجهات الحكومية ببعضها، وتسريع النهضة الرقمية بالإمارة، وتنفيذ سياسة التحويل الرقمي الذكي في كافة خدمات الدوائر الحكومية المقدمة إلى مواطني ومقيمي الإمارة.

وأثنى رئيس مجلس الشارقة للإعلام على الجهود التنظيمية لمعرض جيتكس الذي أخذ مكانته العالمية وبات مقصداَ مهما للتقنية من مختلف دول العالم مؤكداً حرص إمارة الشارقة على المشاركة في المعرض لنبادل الخبرات ونقل تجربة الشارقة في بناء مجتمع معرفي والاطلاع على أحدث التطورات التقنية العالمية.

يشار إلى أن جناح الشارقة أصبح منذ اليوم الأول مقصداً للزائرين والمهتمين للتعرف إلى ما تقدمه دوائر الإمارة الحكومية من خدمات تقنية حديثة ترتقي إلى أعلى المعايير العالمية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد