GMT 13:33 2017 الثلائاء 17 أكتوبر GMT 13:40 2017 الثلائاء 17 أكتوبر  :آخر تحديث

توزيع جوائز أكسنتشر للابتكار خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2017

إيلاف الإمارات

دبي: كرّمت أكسنتشر مجموعة من الشركات الناشئة الرائدة من جميع أنحاء العالم خلال الدورة الأولى من حفل "جوائز أكسنتشر للابتكار" الذي أقيم على هامش أسبوع جيتكس للتقنية. ويجري تنظيم هذه الجائزة ضمن مبادرة تهدف إلى دعم المواهب الواعدة واستكشاف أفضل الأفكار التي توظّف التكنولوجيا لإيجاد حلول لتحديات المستقبل.

وقد حظيت الجوائز بمشاركة واسعة من الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مكونة من كبار المسؤولين التنفيذيين من أكسنتشر، إكسبو 2020 دبي، فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي، اتصالات ديجيتال، كما شارك عدد من المستثمرين وكبار مسؤولي أكسنتشر في تقييم الأفكار والمشاريع الإبداعية المقترحة.

وشملت أسماء الفائزين بالجوائز الفائز بالجائزة الكبرى وهي رحلة مدفوعة التكاليف إلى وادي السيليكون، حيث ستقدم أكسنتشر المساعدة في الاجتماع مع المستثمرين: ZEOPI)) عن تكنولوجيا المياه النظيفة التي توفر المياه النظيفة للمحتاجين، والفائز في فئة الذكاء الاصطناعي وهي الانضمام السريع إلى هاكاثون أكسنتشر العالمي في منتصف نوفمبر 2017: "سمارت ميديكال" عن تكنولوجيا تحليل الصوت التي يمكن أن تحدد المشاعر بشكل فوري بغض النظر عن اللغة، والفائز في فئة التكنولوجيا المالية (فينتك) وهي المشاركة في يوم فينتك هايف للمستثمرين في منتصف نوفمبر 2017: "سمارت كراود" عن منصة العقارات الرقمية التي تتيح للمستخدمين الاستثمار والوصول إلى سوق العقارات عبر بوابة بسيطة على الإنترنت، والفائز في فئة التأثير الاجتماعي وهي المشاركة في مرحلة العروض التقديمية الحية في برنامج منحة الابتكار من إكسبو لايف في مارس 2018: ZEOPI)) عن تكنولوجيا المياه النظيفة التي توفر المياه النظيفة للمحتاجين.

وبهذه المناسبة، قال إكزافي أنجلادا، المدير التنفيذي ومدير أكسنتشر الرقمية في الشرق الأوسط وتركيا: "لقد أصبح الابتكار جزءاً لا يتجزأ من الاقتصاد الحديث، وهذا ما يدفع أكسنتشر إلى تمكين وتشجيع عملية تطوير المواهب لتحضيرها لتلبية الاحتياجات المتنامية لدول المنطقة. ومع نهاية أول موسم لجوائز أكسنتشر للابتكار، فإننا نفخر بتكريم الشركات الناشئة والاحتفاء بنجاحاتها. إن هذه الجوائز تعكس كمية المواهب الكبيرة والواعدة التي تزخر بها هذه المنطقة".

بدورها، قالت رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي: "لقد أُعجبنا كثيراً بعمق ونوعية الأفكار التي قُدّمت في المسابقة، وكلنا ثقة بأن جوائز أكسنتشر للابتكار ستساعد على تحفيز نجاح المبتكرين من خلال منحهم فرصة النفاذ إلى الأدوات والفرص المناسبة. وبفضل منظومة الشركات الناشئة الفريدة هذه، سوف تتمكن الشركات الناشئة من عرض أفكارهم المبتكرة وإثبات حيوية المنطقة وقدرتها على الإبداع".

وقال فرانسيسكو سالسيدو، نائب الرئيس الأول في اتصالات ديجيتال: "نفخر بشراكتنا مع أكسنتشر في هذه المبادرة المتقدمة التي تسعى إلى دعم الشركات الناشئة الجديدة. إننا في اتصالات نبحث دائماً عن أفضل الطرق التي تحفز الابتكار وتشجع المواهب المحلية بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة. لم تعد الشركات الكبيرة هي من يقود مسيرة الابتكار فقط، فقد أصبحنا نشهد اليوم كيف أن الشركات الصغيرة والناشئة هي التي تبتكر معظم التقنيات الثورية. لذا فإننا أمام عالم واعد من الفرص التي ستتوفر في حال كان دعم المواهب المبدعة من أهم أولوياتنا".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد