GMT 6:34 2017 الإثنين 23 أكتوبر GMT 6:41 2017 الإثنين 23 أكتوبر  :آخر تحديث

ميناء الفجيرة يعزز التعاون الاستراتيجي مع شركات هولندية

إيلاف- متابعة

الفجيرة: شهد الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة، توقيع ميناء الفجيرة على مذكرة تفاهم مع ميناء أمستردام ومجموعة «إس تي سي القابضة» وشركة «آيسكس للقطر والإنقاذ» في العاصمة الهولندية، وذلك في إطار تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الأطراف ونقل المعرفة والخبرات.

وترأس الشيخ صالح، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس هيئة ميناء الفجيرة، وفداً اقتصادياً رفيعاً مثّل الإمارة إلى هولندا، حيث يأتي توقيع هذه الاتفاقية تتويجاً لتعاون سابق بين ميناء الفجيرة وشركة أمستردام لاستشارات الموانئ، وهي ذراع استشارية لميناء أمستردام، تضم تحت مظلتها عدة شركات متخصصة تهدف لتقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية للموانئ حول العالم ونقل الخبرات وتبادل المعرفة والتكنولوجيا بينها.

موقع استراتيجي

وشهد ميناء الفجيرة خلال العقدين الماضيين نمواً مطرداً، أهّله ليصبح أحد أهم الموانئ المتعددة الأغراض في المنطقة، وحلقة وصل مهمة لخطوط الإمداد العالمية، مستفيداً من موقعه الاستراتيجي على الساحل الشرقي للإمارات.

وتسعى الفجيرة بشكل مستمر للبناء على الإنجازات المحققة والاستفادة من مركزه العالمي المتقدم في التوسع، وجذب استثمارات وشركات جديدة من خلال العمل على تعزيز التنافسية والارتقاء بمستوى وجودة الخدمات لتضاهي أفضل الممارسات العالمية.

وكان ميناء الفجيرة قد وقّع في العام 2015 اتفاقية مع الشركة الاستشارية بغرض تطوير مستوى الخدمات البحرية المقدمة في الميناء ورفع كفاءة العمليات التشغيلية وتدريب العاملين للارتقاء بمستوى الأداء المهني والإداري لديهم، فيما يأتي توقيع هذه المذكرة تحقيقاً لرغبة مختلف الأطراف.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد