GMT 12:11 2017 الإثنين 23 أكتوبر GMT 12:17 2017 الإثنين 23 أكتوبر  :آخر تحديث

ارتفاع ارباح شركة «فيليبس» الهولندية في الربع الثالث من 2017

أ. ف. ب.

لاهاي: أعلنت مجموعة "فيليبس" الهولندية للالكترونيات التي تركز على قطاع التجهيزات والخدمات الطبية الاثنين ان هامش ربحيتها وارباحها الصافية سجلا ارتفاعا في الفصل الثالث من العام بعد ان عمدت الشركة الى خفض التكاليف وحققت زيادة في المبيعات.

وارتفعت الارباح الصافية لعملاق الالكترونيات 10 بالمئة الى 423 مليون يورو (498 مليون دولار) للفترة الممتدة بين يوليو وسبتمبر.

كذلك ارتفعت المبيعات بنسبة اربعة بالمئة مقارنة بالفصل الماضي الى 4,1 مليارات يورو، فيما ارتفعت طلبات الشراء بنسبة خمسة بالمئة.

وقال لفرانس برس الرئيس التنفيذي للشركة فرانس فان هاوتن "على الرغم من التقلبات العالمية، لا تزال توقعاتنا للعام 2017 على ما كانت عليه"، مضيفا "نحن نتجه الى تسجيل نمو في المبيعات المقارنة بين اربعة وستة بالمئة وتحسنا" نسبته واحد في المئة في قياس هامش الارباح التشغيلية.

وكانت فيليبس اعلنت العام الماضي ان ارباحها التشغيلية بلغت 10,5 بالمئة من المبيعات. فيما بلغت الارباح التشغيلية في الفصل الثالث من العام الجاري 12,8 بالمئة.

كذلك اعلنت الشركة انها تتجه لتسجيل تراجع في المصاريف السنوية يبلغ 400 مليون يورو.

وتأسست شركة فيليبس الهولندية في العام 1891 وعرفت طويلا كمُصنع لمصابيح الإضاءة والأجهزة الكهربائية والتلفزيونات.

لكنها انسحبت من هذا المجال لاحقا بسبب المنافسة الاسيوية الشرسة للتركيز على تكنولوجيا التصوير المقطعي، والتشخيص والتصوير الجزيئي.

وتصنع الشركة التي تشغل 70 ألف شخص أجهزة طبية متطورة بالاضافة للاجهزة المنزلية وأجهزة المطبخ. وهي تعتزم بيع قسم صنع مصابيح الإضاءة الذي تملك حصة كبيرة فيه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد