GMT 6:17 2017 الأحد 5 فبراير GMT 6:22 2017 الأحد 5 فبراير  :آخر تحديث

"منتدى دبي للشركات العائلية" ينطلق غدًا

وكالة أنباء الإمارات

دبي: تستضيف دبي غدًا وعلى مدى يومين النسخة الثانية من "منتدى دبي للشركات العائلية"، الذى تنظمه شركة "بريستيل وشريكه" العالمية، بالتعاون مع "مجلس دبي الاقتصادي".

يوفر المنتدى منصة تفاعلية للشركات العائلية اضافة الى الافراد ذوي الثروات العالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بهدف اثارة الحوار وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الهامة المتعلقة بالشركات العائلية مثل الهيكلة والحوكمة والاستثمارات الخارجية وغيرها.

كما يهدف المنتدى الى الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في القضايا المذكورة ،وبما يساهم في تنظيم الشركات العائلية الوطنية في دولة الامارات، وتطوير قدراتها المؤسسية بالاتجاه الذي يعزز مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

قال هاني راشد الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي ان أهمية هذا المنتدى تأتي في إطار الدور الحيوي الذي تلعبه الشركات العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي في ريادة مختلف الأنشطة الاقتصادية، والتي ساهمت بصورة فاعلة في تنمية وتطوير بلدانها، مشيرا الى تحديات تواجه هذه الشركات، تأتي في مقدمتها قضية الاستخلاف أي انتقال الملكية من المؤسسين الى الأجيال المتعاقبة.

وذكر ان المجلس يقوم بدراسة استقصائية مستفيضة عن كيفية تطوير نظام هيكلة للشركات العائلية في دبي والامارات وبما يعزز مساهمتها في الاقتصاد الوطني لاسيما في إطار موجهات خطة دبي 2021 والاستراتيجيات المصاحبة التي أطلقتها حكومة دبي خلال الأعوام القليلة الماضية والتي تهدف الى تعزيز مكانة الامارة على خريطة الاقتصاد العالمي.

من جهته قال توبياس بريستيل المدير الشريك لدى "بريستيل وشريكه" انه من خلال هذا التعاون وتمازج الخبرات والمعرفة بين الطرفين يمكن ان يشكل المنتدى منصة مهمة لبلورة الأفكار الخلاقة والخروج بتوصيات تعزز دور الشركات العائلية في الامارات وسائر دول المجلس في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد