دبي:  فازت «دار الشريعة» الشركة التابعة لبنك دبي الإسلامي، بجائزة «محمد راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال»، وذلك خلال حفل مميز ورفيع المستوى أقيم في مدينة جميرا بدبي. وبالنيابة عن "دار الشريعة"، تسلّم الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي، الجائزة من الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

وتتميز جائزة محمد راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال، التي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات، بمستويات عالية من التنافسية، وتعدّ الجائزة الأرقى على مستوى الدولة لتكريم الشركات التي تطبّق استراتيجيات وممارسات تجارية يقودها الابتكار والتميز. وقادت الدورة الأولى من الجائزة إلى اعتماد تطورات تقنية جديدة كجزء من جدول الأعمال الاستراتيجي الرئيسي بين الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع. وقد تلقت الجائزة عددًا كبيرًا من المشاركات هذا العام.

وفي تعليقٍ له على استلام الجائزة، قال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: "إن حصولنا على جائزة "محمد راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال" هو تكريم عظيم لنا وتجربة رائعة جدًا أيضًا. فالابتكار الذي يعد عنصرًا أساسيًا لتحقيق التقدم، يعتمد بشكل كبير على موقف القيادة، وليس هناك في العالم مثال أفضل من القيادة الرشيدة في دبي في مجال التقدم التقني والابتكار المستمر. وقد استطاع هذا التطور التقني التغلغل إلى مؤسسات القطاع العام والخاص في جميع المجالات الاقتصادية في الإمارة".

وأضاف شلوان: "في النهاية فإن الغاية هي جعل الحياة أسهل. ونحن في بنك دبي الإسلامي، لسنا ملتزمين فحسب بتحقيق الابتكار والتطوير والتقدم لصناعة التمويل الإسلامي، بل نحن نعمل كذلك على جعلها أكثر راحة وشمولًا للمتعاملين من المؤسسات والأفراد لتلبية وإدارة احتياجاتهم المالية. ولطالما كان هذا الالتزام بالابتكار القوة الدافعة وراء نجاحنا. وبالنيابة عن دار الشريعة وبنك دبي الإسلامي، فأنا ممتن للغاية لحصولنا على هذه الجائزة وأتمنى لدبي ولدولة الإمارات العربية المتحدة المزيد من النجاح والازدهار المتواصل خلال السنوات المقبلة."

من جانبه، قال ميان محمد نذير، رئيس شركة دار الشريعة: "إن مفتاح نجاح مؤسستنا هو التزامنا المستمر بالابتكار وتطوير خدماتنا من أجل تقوية وتوسيع سوق الصيرفة الإسلامية على مستوى العالم. وتعد هذه الجائزة شهادة لشركة دار الشريعة المدعومة من أكبر بنك إسلامي في الإمارات العربية المتحدة، على التزامها بتطوير أفضل المنتجات والخدمات المالية للشركات والأفراد في المنطقة وخارجها".

وتواصل شركة دار الشريعة، التابعة لبنك دبي الإسلامي، الحفاظ على مكانتها كشركة رائدة في مجال خدمات استشارات التمويل الإسلامي، وقد فازت بـ 27 جائزة دولية تقديرًا لخدماتها المبتكرة حتى يومنا هذا. وحصلت الشركة مؤخرًا على ثلاث جوائز دولية شملت جائزة "البنية التحتية المعرفية في الاقتصاد الإسلامي" خلال القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، وجائزتي "أفضل شركة استشارات إسلامية"، و"أفضل شركة استشارات شرعية" من مجلة إسلاميك فاينانس نيوز، المزود الرائد عالميًا لأخبار قطاع التمويل الإسلامي. وبالإضافة إلى ذلك، فازت 36 صفقة من الصفقات التي عملت شركة دار الشريعة على هيكلتها واعتمادها بجائزة "أفضل صفقة للعام" من مجلة إسلاميك فاينانس نيوز منذ تأسيسها.

جدير بالذكر أن هذه الإنجازات تدفع شركة دار الشريعة لمواصلة تعزيز ريادتها في مجال خدمات الاستشارات المالية الإسلامية. وتمتاز هذه المجموعة الاستشارية بتبنيها نهجًا قويًا وصارمًا في مجال الاستشارات الشرعية، الأمر الذي انعكس على شكل نجاح مستمر، وتقدير مميز من قطاع مزدهر يمتاز اليوم بمستويات عالية من التنافسية.