تحتضن العاصمة الفرنسية باريس بين 12 و15مايو المقبل الدورة الرابعة عشرة لمعرض العقار المغربي في باريس "سماب إيمو باريس"، الذي سيقام في المركز الدولي للمعارض في باريس (بورت دو فرساي). وستكون جهة الشرق المغربية ضيف شرف المعرض، بحيث سيخصص لها جناح خاص.

إيلاف من الرباط: يذكر أن "جهة الشرق" نظمت أخيرًا حفل استقبال في وجدة للترويج للمعرض، حضرته مجموعة من المنعشين والمستثمرين العقاريين في الجهة. 

سمير الشماع الرئيس التنفيذي لمجموعة سماب

ستقدم خلال هذا المعرض عروض متنوعة للعقار المغربي في منطقة الشرق، وذلك في سياق الاهتمام المتزايد من قبل أفراد الجالية المغربية المقيمة في فرنسا، الذين ينتمون إلى المنطقة نفسها، بالاستثمار في العقار فيها.

تجدر الإشارة إلى أن وجدة والسعيدية وبركان من المدن المطلوبة عقاريًا لدى أبناء الجالية المغربية المقيمين في فرنسا، خاصة الذين يتحدرون من المنطقة الشرقية.

ستشارك في المعرض جميع الإدارات القطاعية في الجهة، وذلك بهدف اللقاء مع الجالية المغربية والأوروبيين، والترويج للجهة ومكوناتها، وفرص الاستثمار بها بشكل عام. في غضون ذلك، سيتم على هامش المعرض تخصيص يوم الاثنين 15 مايو يومًا خاصًا بالاستثمار في المنطقة.

وسيكون معرض باريس، الذي ينظم بتعاون مع وزارة السكنى وسياسة المدينة، والفيدرالية المغربية للمنعشين العقاريين، أيضًا فرصة لإبراز العرض العقاري في مختلف مناطق المغرب، ومناسبة لتنظيم جلسات مناقشة مع موثقين مغاربة، كما جرت العادة، لتمكين زوار المعرض من الاستشارة والإطلاع بدقة على المحيط الاقتصادي والقانوني المرتبط بالاستثمار في العقار بالمغرب.

وذلك في سياق سعي المنظمين إلى الأخذ بعين الاعتبار كل متطلبات الظرفية الراهنة بما فيها حماية المستهلك والمستثمر، من خلال إعلامهم وتنبيههم إلى الخطوات التي ينبغي اتباعها، قبل إبرام أي صفقة شراء. 

ويقول سمير الشماع الرئيس التنفيذي لمجموعة سماب، إن معرض باريس يشكل ملتقى مثاليًا للجالية المغربية المقيمة في فرنسا، وللمستثمرين الفرنسيين، والباحثين عن فرص شراء منزل في المغرب.

وأوضح الشماع أن معرض"سماب إيمو باريس 2017"، يشكل أيضًا أرضية مثالية للتواصل بين المطورين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقارات وكبار اللاعبين في قطاعات الاقتصاد، والسياحة، والصناعة التقليدية في كل من المغرب وفرنسا.

يذكر أن معرض "سماب إيمو باريس" 2016، عرف توافد 38 ألف زائر وزائرة، ويتوقع أن يرتفع عدد زائريه في دورته المقبلة إلى أكثر من 40 ألفًا.