واشنطن: كشفت وكالة بلومبرغ الاثنين ان المؤسسة التي تملكها أسرة جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الاميركي دونالد ترامب لن تسدد سوى خمس قيمة قرض بنحو 250 مليون دولار وذلك في إطار صفقة عقارية مع شركة صينية كبرى.

وتابعت الوكالة الاخبارية ان مجموعة "كوشنر كومبانيز" ستحصل أيضا على نحو 400 مليون دولار من مجموعة "أنبانغ للتأمين" لقاء بيع ناطحة سحاب على الجادة الخامسة الفاخرة في مانهاتن بقلب نيويورك. وتعتبر هذه الصفقة التي تقارب قيمتها الاجمالية اربعة مليارات دولار "متساهلة بشكل غير معتاد" لصالح مجموعة كوشنر.

وبموجب الصفقة مع أنبانبغ التي تقيم "علاقات غامضة مع السلطة الصينية"، بحسب بلومبرغ وبالتالي تطرح "اسئلة متعلقة بالامن القومي"، فقد تم تحديد قيمة المبنى المؤلف من 41 طابقا ب2,85 مليارات دولار مما يجعله الاغلى في مانهاتن.

وتنص الصفقة أيضا على خفض قيمة قرض سابق قامت به مجموعة كوشنر التي يملكها زوج ايفانكا ترامب في العام 211 الى الخمس بحيث انتقل من 250 الى 50 مليون دولار.

وأكد متحدث باسم المجموعة جيمس يولس أن أيا من هذه المعلومات يمكن ان يحمل على الاعتقاد بوجود تضارب في المصالح مع ان كوشنر هو المستشار المقرب للرئيس الاميركي.

وبعد ان كانت مجموعة كوشنر اقترضت لدى مصرف "باركلايز" بقيمة 115 مليون دولار، الا ان القرض تم بيعه الى مستثمرين قبل ان يعاد تقييمه الى 250 مليون دولار.