GMT 2:17 2017 الخميس 16 مارس GMT 12:35 2017 الخميس 16 مارس  :آخر تحديث
برنامج لاستثمار 200 مليار دولار في مجالات عدة

البيت الأبيض: تعاوننا مع السعودية يوفر لنا ملايين الوظائف

عادل الثقيل من واشنطن

قال البيت الأبيض الأربعاء إن "رفع مستوى التعاون الاقتصادي بين الولايات المتحدة والسعودية، سيوفر خلال السنوات الأربع المقبلة مليون وظيفة مباشرة للأميركيين، إضافة إلى ملايين الوظائف غير المباشرة".

إيلاف من واشنطن: ذكر البيت الأبيض في بيان أن الرئيس دونالد ترامب ووولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اتفقا خلال اجتماعهما الثلاثاء في البيت الأبيض على "دعم إقامة شراكة استراتيجية قوية وواسعة بين الولايات المتحدة والسعودية على أساس المصالح المشتركة، مع إلتزام البلدين بدعم الاستقرار والازدهار في منطقة الشرق الأوسط".

وأوضح أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على "اتخاذ خطوات إضافية لزيادة التعاون الاستراتيجي بشكل أوسع في المجالات الاقتصادية والعسكرية والثقافية والاجتماعية بين البلدين".

وأشار البيان إلى أن الرئيس أعلن "دعمه للبرنامج المشترك بين رجال أعمال سعوديين وأميركيين، والذي يركز على الاستثمار في مجالات الطاقة والتقنية والبنية التحتية في البلدين، بمبالغ قد تتجاوز 200 مليار دولار خلال أربع سنوات".

وبحث الرئيس ترامب والأمير محمد بن سلمان خلال الاجتماع زيادة فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين التي ستوفرها "رؤية 2030 التي وضعتها السعودية في العام الماضي".

وفي الجانب السياسي، أبلغ ترامب الأمير محمد بن سلمان أن "لديه رغبة قوية في تحقيق سلام شامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين". كما اتفقا على زيادة التعاون بين البلدين في مواجهة تنظيم داعش. يذكر أن ترامب والأمير محمد بن سلمان سيجتمعان مجددًا اليوم الخميس.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد