دبي: كشف مؤخراً عن القائمة الأولى من نوعها لأبرز 100 رئيس تنفيذي لأمن المعلومات، والتي تسلط الضوء على أكثر الرؤساء التنفيذيين لأمن المعلومات تأثيراً وابتكاراً في العالم.

وتبرز القائمة أفضل 100 رئيس تنفيذي لأمن المعلومات، التي ترأستها نخبة من رواد الفكر والإبداع من مؤسسة HotTopics.ht وحظيت بدعم من شركة F5 نتوركس الرائدة في مجال تسليم التطبيقات والحلول الأمنية، من مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصناعات حول العالم.

ووضعت القائمة من قبل لجنة تتألف من صحفيي الاقتصاد والأعمال البارزين جيسيكا توينتيمان، ومارك صامويل، وخبير أمن المعلومات ديفيك كلارك.

ويأتي الإعلان عن هذه القائمة عقب التوقعات التي أصدرتها مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر والتي تشير إلى أن 60 بالمائة من الأعمال الرقمية ستعاني من انقطاعات رئيسية في الخدمة نظراً لعدم قدرة فرق أمن تقنية المعلومات على إدارة المخاطر الرقمية.

وتأتي قدرة الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات على العمل بشكل فعال لوضع خطط الأعمال في وقت نشهد فيه نقص واضح في المهارات الخاصة بالأمن السيبراني. 

وأشارت دراسة "قوى العمل العالمية العاملة في مجال أمن المعلومات" التي صدرت مؤخراً إلى أن ما يصل إلى 1.8 مليون وظيفة متعلقة بأمن المعلومات يمكن أن تبقى شاغرة حول العالم بحلول عام 2022.

وفي هذا الصدد أشار مايك كونفرتينو، الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات، لدى شركة F5 نتوركس:" نحن سعداء برعاية قائمة أفضل 100 رئيس تنفيذي لأمن المعلومات، والتي تشكل إشادة واضحة بالأهمية والتأثير المتزايد لهذا المنصب الوظيفي. إن التحديات التي مسائل تحقيق الأمن الإلكتروني تشتد وتزداد بسرعة حول العالم وهناك نقص مثير للقلق في مهارات القادرة على التعامل مع هذه التحديات. 

ويعمل الرؤساء التنفيذيين لأمن المعلومات يحددون وبشكل فعال ملامح خطط الأعمال في الوقت الذي يعمل فيه صناع القرار على التكيف مع مشهد التهديدات مع الحاجة للمزيد من الوعي والشفافية. في الواقع، لا يوجد نظام مثالي، بل يعتبر مقياس نجاح أي مؤسسة في كيفية توقعها للمخاطر والاستجابة لها - حتى قبل أن تحدث - ويقود المدراء التنفيذيين لأمن المعلومات حالياً هذه المسؤولية أكثر من أي وقت مضى".