قال الرئيس الأمريكي، إنه سيتم الإعلان عن خفض ضريبي كبير للأشخاص والشركات ضمن حزمة اصلاح ضريبية سيتم الاعلان عنها فى يوم الأربعاء القادم، وفقاً لقناه سي ان بى سي العربية.

وأوضح دونالد ترامب، أنه سيكون أكبر خفض ضريبي من أي وقت مضى، كما أنه سيعلن عنها قبل مرور 100 يوم على عهده، بحسب القناه.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن "ترامب" يعتبر تعيينه "نيل جورسوتش" رئيسًا للمحكمة العليا مثالًا على سرعة عمله.

وأوضحت الصحيفة، أن أول مائة يوم تعتبر معيارًا للحكم على إنجازات الرئيس ومقارنتها بوعوده الانتخابية.

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" يخطط للكشف عن خطة إصلاحات ضريبية في الأسبوع المقبل وسوف يمنح الأفراد والشركات تخفيضات ضريبية هائلة.

ولم يوضح الرئيس "ترامب" أي تفاصيل عن مقترحاته لخفض الضرائب، ولكنه اكتفى بالقول إنها ستكون أكبر خفض ضريبي على الإطلاق.

وفي ردة فعل على هذه التصريحات، تخلص مؤشر "داو جونز" عن خسائره واتجه نحو الصعود حيث ارتفاع 12 نقطة إلى 12590 نقطة في تمام الساعة 09:39 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بينما قلص "نازداك" خسائره إلى 4 نقاط عند 5913 نقطة، كما قلص "S&P 500" خسائره إلى 3 نقاط عند 2353 نقطة.

قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين إن الرئيس دونالد ترامب سيأمر وزارته يوم الجمعة بمراجعة سلطتين جرى منحهما للجهات التنظيمية بعد الأزمة المالية العالمية في 2008 لتنظيم عمل الشركات المالية الكبيرة.

وذكر موقع صحيفة "دي تسيت" الألمانية، أن صندوق النقد الدولي وصف خطة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تخفيض الضرائب للشركات الأميركية بـ"المقلقة".

وأضاف الموقع، أن صندوق النقد الدولي يرى أن خطط الضرائب لـ"ترامب" تهدد الاستقرار المالي العالمي، حيث جاء في تقرير صندوق النقد الدولي للاستقرار المالي أن رأس المال، الذي ستتسبب الإصلاحات الضريبية الجديدة في تحريره، سيتدفق في عدة مجالات تحفها مخاطر مالية ضخمة، فمن الممكن استخدامه في توزيع الأرباح علي المساهمين أو الاستثمار في سندات مالية وتكوين ائتلافات اقتصادية بين الشركات.