انتقدت أمينة ماء العينين القيادية في حزب العدالة والتنمية المغربي عددًا من الوزراء، الذين وصفتهم &بـ" المتكبرين" على الاتحادات العمالية في المغرب.

إيلاف من الرباط: أضافت ماء العينين، وهي أيضًا نائبة في البرلمان، في سؤال مباشر طرحته اليوم الثلاثاء في مجلس النواب على زميلها في الحزب محمد يتيم، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، أن هؤلاء الوزراء "من دون تسميتهم" لا يعيرون أي قيمة للاتحادات العمالية المغربية، مؤكدة كذلك أن بعض مدراء المؤسسات العمومية الكبرى، بدورهم يعتبرون أنفسهم فوق الوزراء، وفوق القانون ولا يزالون يرفضون التعامل كليا مع الاتحادات العمالية.

وقالت النائبة ماء العينين: "هناك مسّ كبير بالحريات النقابية، التي باتت مفقودة في جزء كبير من القطاع الخاص، إذ يتم طرد عدد من العمال مباشرة، بعد تأسيس مكاتب نقابية تدافع عن المصالح المشتركة للعمال".

من جهة أخرى، استغلت أمينة ماء العينين فرصة جلسة اليوم، لتثني بقوة على عبدالإله ابن كيران، الأمين العام للحزب، ورئيس الحكومة السابقة، وذلك بسبب "قيامه بالمرحلة الصعبة في سلسلة الحوار الاجتماعي (حوار بين الحكومة واتحادات العمال)"، وهي مرحلة تخصيص موازنة كافية لتنفيذ بنود الاتفاقات السابقة، خاصة تلك التي وقعتها حكومة عباس الفاسي الأمين العام السابق لحزب الاستقلال مع باقي الاتحادات العمالية".

&


&