GMT 20:48 2018 الأربعاء 11 أبريل GMT 20:52 2018 الأربعاء 11 أبريل  :آخر تحديث

وزير الخزانة الاميركي يدافع عن مقترحاته تقليص مساعدات التنمية الخارجية

أ. ف. ب.

واشنطن: دافع وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين الاربعاء عن مقترحاته تقليص المساعدات المالية المقدمة الى هيئات وبرامج المساعدات الدولية بشكل كبير أو حتى وقفها، قبل اسبوع من اجتماع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن.

وطلبت وزارة الخزانة الاميركية في آذار/مارس اقتطاع نحو 400 مليون دولار (مقارنة مع ميزانية 2017) في ميزانية سنة 2019 التي تبدأ في الاول من تشرين الاول/اكتوبر، من أموال مساعدات التنمية المقدمة الى البنك الدولي والى برامج ومنظمات اخرى.

وهذا المقترح الذي لا يؤثر على الميزانية التي اقرها الكونغرس، يمثل مع ذلك اشارة قوية بالنسبة لأولويات إدارة واشنطن السياسية.

وقال منوتشين امام لجنة فرعية مكلفة المالية العامة "ميزانيتنا تتطلع الى مساهمات أميركية في مستويات ملائمة لتلك التي تقدمها البلدان الشريكة".

ورفض منوتشين السنة الماضية زيادة المساعدات بناء على اقتراح رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم.

وقال منوتشين الاربعاء "نحن نجهد من اجل ايجاد توازن بين الاولويات والموارد المخصصة مباشرة لبرامج تدعم المصلحة القومية والامن القومي"، داعيا المؤسسات المالية الدولية الى العمل بمزيد من الفعالية.

وفي حال الاخذ بمقترحه سيتقلص الدعم الاميركي المخصص للجمعية الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي الى نحو مليار دولار اي بتراجع نسبته 8% علما بان هذه الجمعية تقدم مساعدات للأكثر فقرا في العالم.

وسيتراجع الدعم الاميركي للصندوق الافريقي للتنمية بنسبة 20% فيما سيتراجع الدعم لصندوق التنمية والاسيوي والصندوق العالمي للبيئة بمعدل النصف.

من جهة ثانية، يقترح منوتشين وقف دعم برنامجين مهمين نهائيا أحدهما زراعي والاخر للامن الغذائي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار