GMT 1:16 2018 الجمعة 18 مايو GMT 1:18 2018 الجمعة 18 مايو  :آخر تحديث
دعت المقاطعين للمصالحة مع علامتها

المغرب: "سنطرال دانون" تخفض سعر الحليب

الحسن الإدريسي

الرباط: في خطوة اعتبرتها "رسالة صلح مع المستهلك المغربي" أعلنت شركة "سانطرال دانون" عن تخفيضات مهمة في أسعار بيع منتجاتها في السوق المغربية، خاصة الحليب الطازج.

وقالت الشركة، التي تتعرض مع شركتين أخرتين منذ حوالي شهر لحملة مقاطعة لمنتجاتها في المغرب، أن عرضها الجديد، الذي أعلنته مع بداية شهر رمضان، جاء "على إثر رسائل الأسابيع الأخيرة بخصوص القدرة الشرائية للأسر"، مشيرة إلى أنه تضمن تخفيضات "غير مسبوقة” في أسعار العديد من منتجاتها.

وأضافت الشركة، في بيان لها، أن "هذه العروض تعد جزءا من حملة تبعث رسائل صلح إلى المستهلك، والعودة إلى العلامة التجارية سنطرال التي شكلت منذ حوالي 70 عاما جزء من معيشه اليومي".

وأشارت الشركة في بيانها إلى أن هذه المبادرة "تندرج في إطار إصرار "سنطرال دانون" الدائم على ضمان سعر في المتناول بخصوص الحليب الطري، وبالتالي لم تسجل أي زيادة منذ يوليو 2013”.

وبالإضافة إلى إعلان تخفيض سعر اللتر الواحد من الحليب الطازج من 7 إلى 6 دراهم (الدولار يعادل 9 درهم )، أعلنت الشركة عن تخفيضات تصل إلى 20 في المائة في مجموعة من منتجاتها. وقالت إنها وضعت عرضها الجديد تحت شعار "زين بلادي" احتفاء بالجهات ال 12 التي يتكون منها المغرب، إذ طبعت صورا تمثل خصوصيات هذه الجهات على علب الحليب.

وأوضحت أنها "تشتغل يوميا من خلال سلسلة تزويد مغربية 100 في المائة، بمجموعة منظمة بطريقة فريدة من نوعها في السوق، وتتسلم الحليب مباشرة من 120 الفا من مربي الأبقار من كل الجهات المنتجة للحليب بالمغرب".

وأضافت أنها "تشتري الحليب من المربين بسعر معدله 3,60 درهم للتر ( الدولار يساوي 9 دراهم )، ويخضع لاختبارات الجودة قبل البسترة والتعبئة. وتحقق "سنطرال دانون " في هذا الصدد هامش ربح لا يتجاوز 0.2 درهما للتر الواحد من الحليب. ويمثل هذا العرض جهدا كبيرا من طرف الشركة، ويعكس رغبتها في تحقيق المصالحة مع الأسر المغربية بمناسبة شهر رمضان المبارك حيث يوجد الحليب على كل مائدة إفطار".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد