الدوحة: أعلنت مجموعة "بي ان سبورتس" القطرية الاحد عدم التوصل الى اتفاق مع شركة "دو" التي تبث قنواتها في دولة الامارات، ما قد يحرم مئات آلاف من زبائن الشركة مشاهدة بطولة كأس العالم في كرة القدم.

وقالت "بي إن" في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "عدم إمكانية التوصل إلى إتفاق" تسبب بوقف الخدمة السبت.

وأوضحت ان مدة العقد بين الطرفين انتهت في 31 مايو، لكن "بي إن" قامت بمنح شبكة "دو" مهلة إضافية مدتها 24 ساعة "لاستكمال إجراءات التعاقد وضمان إستمرارية الخدمة للمشاهدين ولكن بدون جدوى".

وكانت "دو"، التي تقدم خدمات الاتصالات الهاتفية والفضائية لسكان الامارات الى جانب شركة ثانية هي "اتصالات"، اعلنت السبت في بيان على موقعها انقطاع بث "بي إن" بقرار من المجموعة القطرية، انما من دون ان توضح اسباب ذلك.

وجاء انقطاع البث قبل أيام من مرور عام على قطع العلاقات بين قطر من جهة، والامارات والسعودية والبحرين ومصر من جهة ثانية، في الخامس من يونيو 2017 على خلفية اتهام الدوحة بدعم تنظيمات متطرفة.

وبعيد اندلاع الازمة، تم وقف بث قنوات "بي إن" في الامارات، لكنها عادت في يوليو الماضي.

كما يأتي الانقطاع الجديد في وقت اعلنت المجموعة القطرية ان قنواتها تتعرض للقرصنة في المنطقة، وان قناة اسمها "بي اوت كيو" تبث محتوى قنواتها بطريقة غير مشروعة.

وتملك شبكة "بي إن سبورتس" القطرية حقوق بث كأس العالم في كرة القدم 2018 التي تنطلق منافساتها بعد أقل من اسبوعين، وستبث كل مبارياتها الـ64 في الشرق الاوسط والامارات ضمنا.

وطلبت شبكة "بي إن سبورتس" القطرية هذا الاسبوع من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اتخاذ إجراءات قانونية لوقف "مقرصني" بثها في المنطقة.