: آخر تحديث

الخطوط الصينية تستأنف الرحلات بين بكين وبيونغ يانغ

بكين: استأنفت الخطوط الجوية الصينية الرحلات بين بكين وبيونغ يانغ بعد تعليقها لخمسة أشهر، بحسب ما أظهر موقعها الالكتروني الأربعاء وذلك في إطار تحسن العلاقات بين البلدين الجارين. 

ويأتي استئناف الرحلات في وقت تسعى الصين لإصلاح العلاقات مع حليفتها منذ حقبة الحرب الباردة قبيل قمة مرتقبة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترامب بتاريخ 12 يونيو. 

علقت الخطوط الصينية في نوفمبر الماضي الرحلات من وإلى بيونغ يانغ لمدة زمنية غير محدودة في وقت تدهورت العلاقات الثنائية اثر قرار بكين دعم العقوبات الأممية لتقييد برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية. 

وقبل تعليقها، خفضت الخطوط الصينية العام الماضي عدد الرحلات المتوجهة إلى كوريا الشمالية مرجعة ذلك إلى انخفاض الطلب من قبل المسافرين من أصحاب الأعمال والسياح.

وقالت موظفة ردت على هاتف خدمة الخطوط الجوية الصينية الثلاثاء "سنستأنف الرحلات إلى بيونغ يانغ". 

وأظهر موقع الشركة الالكتروني أنها ستسير ثلاث رحلات أسبوعيا من بكين إلى بيونغ يانغ أيام الاثنين والأربعاء والجمعة. وبلغ سعر البطاقة في اتجاه واحد من الدرجة السياحية 1,770 يوان (276 دولارا).
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد