تستعد مملكة البحرين للإعلان عن برنامج يهدف إلى تعزيز استقرار أوضاعها المالية وذلك بالتنسيق والتعاون مع الدول الخليجية الثلاث السعودية والإمارات والكويت.

المنامة: أكد الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية البحريني بأن "مملكة البحرين مع الأشقاء في المملكة العربیة السعودیة ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكویت ستعلن عن برنامج لتعزيز استقرار الأوضاع المالیة في مملكة البحرين".

وأشاد الشيخ أحمد بن محمد بالمواقف التاريخية للأشقاء في المملكة العربیة السعودیة ودولة الإمارات العربية المتحدة والكویت، معربًا عن "شكره وتقديره لدعمهم البحرين في كل المواقف التي أثبتت عمق الروابط الأخوية والتعاون البناء ووحدة المصير المشترك".

وكان بيان مشترك أصدرته السعودية والكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة أشار إلى أن الدول الثلاث ستعلن قريبا عن برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الاقتصادية في البحرين واستقرارها المالي.

وأكدت هذه الدول الخليجية الثلاث في البيان أنها تجري مباحثات مع السلطات البحرينية لتعزيز استقرار المالية العامة في المملكة. 

وشدد البيان، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز، على "تواصل المملكة العربية السعودية والأشقاء في دولة الكويت والإمارات العربية المتحدة محادثاتھم مع الأشقاء في مملكة البحرين لتعزيز استقرار الأوضاع المالية فيها وتأكيد التزامھم بالنظر في كل الخيارات لتوفير الدعم اللازم وإنھاء العمل على تصميم برنامج متكامل لدعم الاصلاحات الاقتصادية واستقرار المالية العامة في البحرين".