قالت لي ملكة جمال إسرائيل ليس لدي شيء ضدك

بيروت: حصلت باميلا سعادة عن لقب quot;ملكة جمال الأرض2010quot; ونالت تنويها من اللجنة، حيث إن مواصفاتها عالمية ولم تخضع لأي عملية تجميل . باميلاتفضل أن تبقى على طبيعتهاولاتحب أن يقال عنها انها quot;سكسيquot; بل تفضل أن تكون جميلة فقط . باميلا سعادة في حوار لإيلاف:

باميلا سعادة كيف بدأت مع عالم الجمال؟
منذ ثلاث سنوات تقريبا بدأت كموديل لتصوير فساتين أعراس وquot;فوتو سيشينquot;. لم أبدأ بالعمل باكرا لأن عائلتي كانت ترفض ذلكولا يحبذون هذه الفكرة ، وكنت أركز على دراستي الجامعية . حيث درست الأدب الإنكليزي.
وكان اهلي يرفضون كل شيء له علاقة بالفن والإعلانات والتلفزيون ،ولم أكن اريد إغضابهم . لكن أخيرا اقتنعوا أن شكلي جميل وأصلح ان اكون quot;مودلزquot;وصورت إعلانات واشتركت في عروض ازياء ثم شاركت مؤخرا بquot;ميس ارثquot; عبر مؤسسة السوسن وسوف أمثل لبنان في نوفمبر 2010.
لماذا كانت ترفض عائلتك عملك في كل شيء له علاقة بالفن ؟
لانهم يرون المستوى الهابط والفن الغلط والكلام الذي ينتشر عن هذا الوسطوالجو غير نظيف ، ولكن الأمر مختلف بالنسبة لي .
من تدخل هذا الوسط عليها ان تمشي أجباريا مع التيارالسائد؟
ليس إجباريا أن تسير الفتاة مع هذا الجو، طبعا في كل الأوقات يجرب الآخرون ان يجروك للقصصغير النظيفة ولكن كل واحدة وquot;شطارتها quot;يابتطلع قد حالها او ما بتطلعquot;.
لكن إن لم تنجر للقصص غير النظيفة لاتستطيع أن تحقق شيئا؟
ليس ضروريا ، أحيانا يكون الquot;بي ارquot; الخاص بها قويا ويعرف كيف يعمل للوصول بها إلى النجاح والشهرة ، وربما تصل إلى أشخاص محدودين لايستطيعون مساعدتها ، ويوجد فتيات شكلها يساعدها وفتيات شكلها لا يساعدها .يوجد أكثر من شيء يساهم بالنجاح
ماذا عن مشاركتك في مسابقة quot;ميس ارثquot;؟
وجدت اللجنة ان قياساتي عالمية وأفضل من غيري إضافة اني لم أجر أي عملية تجميل. طبيعية quot; مافي نفخquot;
لماذا لم تجري عملية تجميل؟
لايوجد داعلذلك ، والآن إذا نظرت إلى كل البنات تجدين أنهن جميعا دخلن في عمليات التجميل ، على الاقل quot;ضاربة إبرةquot; الحمدالله انا لست بحاجة.
لكن إبرة النفخ أصبحت موضة؟
لو كنت بحاجة لها كنت اجريت ذلك . لم لا! ولكن بطريقة طبيعة وليس quot;أوفرquot; لكني لست بحاجة لها حتى الآن، لم اسمع احداقال لي اني بحاجة لأي تعديل في شكلي.
عادة الفتيات يلجأن لنفخ الشفاه من أجل المظهر quot;السكسيquot;؟
كانت موجودة في رأسي هذه الفكرة لكن الجميع يقول لي إني جميلة هكذا وطبيعية ، وإذا نفحت شفاهي سيظن الناس أني اجريت كثيرا من عمليات التجميل.
ألاتحبين أن تكونِي مثيرة؟
لاأحب أن أكون quot;سكسيquot;. أحب أن اكون جميلة وليس مثيرة ، لكن صادف أن كل صوري حتى لو كنت ارتديملابس مغلقة أبدو فيها مثيرة. ماذا سأفعل quot;أنا هيكاللوك تبعيquot; . مهما ارتديت ملابس محتشمة يبقى quot;اللوك السكسيquot; واضحا سواء بشكلي أو شعري . ولكن لن أكبر شفاهي وأعطي quot;اللوك الأوفرquot;. اجرب أن أبقى طبيعية قدر المستطاع.
عندما تقفين أمام المرآة تقولين كم أنا جميلة؟
كثيرا ، انا أحب نفسي كثيرا ولكن quot;مابشوف حاليquot; . وعندما ارى نفسي جميلة في المرأة احتار. أقول ماذا ينقصني وما الشيء الذي يحتاج إلى تجميل.فلا أجدأي عيب. الحمدالله مقتنعة بشكلي.
يقال إن الألقاب الجماليةتكون دائما مدفوعة؟
صحيح . الألقاب الجمالية تلقى انتقادات في لبنان كونها تكون مدفوعة. ويقال ان سوسن السيد صاحبة مؤسسة السوسن التي فزت عبرها باللقب تشتري الألقاب . ولكن هذا غير صحيح .يجب ان يوجه السؤال لوزير السياحةإن كان هذا اللقب حقيقيا أو لا وهذا مصرح به منه هو ، أمر اخر لقب quot;ميس ارثquot; هو ثالث لقب جمال عالمي. quot;ميس وردquot;، quot;ميس يونيفرسال quot; ،quot;ميس ارثquot; أنا أسافر ليس فقط لأمثل لبنان بل أمثل كل العرب لأن لبنان هو البلد الوحيد الذي لديه التصريح للمشاركة في المسابقة . هذا لقب عالمي ولايجرؤ أحد أن يقول انه لعبة ولا يتم اختيار فتاة من لبنان إلا إذا كانت جميلة حقا. وتستحق اللقب. مدفوع غير مدفوع أمر يعود لمن يطلق هذا الكلام. ربما تكون صحيحة قصص الدفع ولكن ليس بمسابقة مثل quot;ميس ارثquot; على حد علمي.
هل التقيت ملكة جمال اسرائيل؟
كل الملكات التقيهن واعرفهنّ.
عادة يحصل لغط عندما تلتقط صورة لملكة جمال لبنانية وإسرائيلية؟
صحيح، جربت قدر المستطاع أن اتحاشى ملكة جمال إسرائيل، ولكن هي كانت تأتي لتتحدث معي وكانت تقول لي quot;باميلا انا ليس لدي شيء ضدكquot; ولااريد أن نتكلم في السياسة ولا تهمني هذه المواضيع quot; وقلت لها أنا أيضا.
quot; حرام البنت كثير مهضومةquot;.وقلت لها أنا أيضا ليس لدي شيء ضدك ولكن يجب أن يكون بيننا حدود شئنا أم أبينا . وكانت تجرب أن تتصور معي وأن تتواجد حيث أكون . ولكن اللجنة وزعتناحيث نكون بعيدتين عن بعضنا لأن لديهم فكرة عن الوضع وكان سبق أن حصل سوء فهم مع ملكة سابقة التقطت لها صورة مع ملكة جمال إسرائيل. لذلك لاداعي لأن ندخل بهذه المتاهات.
لماذا لم تشاركي في مسابقة ملكة جمال لبنان؟
فكرت أن أشارك ولكن في اللحظة الأخيرة تراجعت لظروف خاصة .
هل تستحق الملكات اللواتي حصلن على اللقب في السنوات الماضية ذلك؟
برأيي كان يمكن أن يكون هناك أجمل منهن، أين ذهب الجمال اللبناني ، وإذا عدنا بالزمن للوراء نجد أنه في السابق كانت كل ملكة جمال للبنان أجمل من الآخرى ، لكن في الفترة الأخيرةلم نعد نشاهد الجمال الشرقي اللبناني.
هل لديك نية الاتجاه للغناء ؟
يعرض علي أن اغني منذ أن كنت في الثامنة عشرةمن عمريوكنت في السابق ارفض ، لكن حاليا افكر بخوض التجربة.
هل ستغنين لأن لديك صوتا جميلا أم لأنك انت جميلة؟
لدي صوت جميل جدا.
من قال لك صوتك جميل؟
كل شخص سمعني يقول لي لدي quot;حنيةquot; في صوتي.
هل ستقدمين فنا يعتمد على الإغراء كما هو موجود الآن على الساحة؟
هذا السبب الذي كان يجعلني أرفض دخول الوسط الفني بسبب هذه الموجة التي بدأت منذ ست سنوات تقريبا، لاأريد أن ادخل بهذه quot;الخبصةquot;.