GMT 7:15 2006 الأحد 26 مارس GMT 3:11 2006 الأحد 26 مارس  :آخر تحديث

سيد الخواتم على MBC2

محمد عبدالرحمن

   محمد عبد الرحمن من القاهرة: أعلنت قناة mbc2 أنها ستعرض  خلال  شهر إبريل المقبل ثلاثية المخرج العالمي بيتر جاكسون، سيد الخواتم Lord of The Rings، الرؤية الدرامية الرائعة لرواية الكاتب جي آر تولكين الكلاسيكية. وقد حققت الثلاثية شهرة كبيرة ونجاحاً ضخماً وأرقاماً قياسية في مبيعات التذاكر، بالإضافة إلى حصولها على جوائز هامة منها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم عن الجزء الثالث، عودة الملك.  

و سيعرض الجزء الأول من الثلاثية  "سيد الخواتم: صحبة الخاتم"، في الأول من أبريل الساعة الحادية عشرة ليلاً بتوقيت السعودية. وتبدأ القصة الدرامية عند العثور على خاتم قديم ضاع منذ عصور كما ظن البعض. وكان هذا الخاتم قد صيغ من قبل سيد الشر ساورون، ويجب إعادته إلى جبال مودور وتدميره لمنع سيد الظلام من السيطرة على العالم مرة أخرى. توكل هذه المهمة الغاية في الصعوبة لشاب ذكي من الهوبيت يدعى فرودو باغينز ويقوم بدوره الممثل إيليه وود. وتتشكل الرفقة من بعض الرجال البشر والهوبيت والأقزام والجن لحماية فرودو وأصدقائه الهوبيت أثناء رحلتهم لتدمير الخاتم ذي التأثير القوي

وتستمر الأحداث المذهلة على شاشة mbc2، قناة الأفلام، مع الجزء الثاني من ثلاثية "سيد الخواتم"، "البرجان"، المعروض يوم 8أبريل في تمام الساعة الحادية عشرة ليلاً بتوقيت المملكة العربية السعودية. وفي هذا الجزء تكون الرفقة قد انفصلت تاركة فرودو وساموايز غامغي "شين آستين" وحدهما لتدمير الخاتم. بينما نرى فرسان أوروك وهم تابعين لسيد الشر ساورون يواجهون آراغون "فيغو مورتينسون" وغيملي "جون رايز ديفيس" الذين كانوا قد كسبوا صداقة شعب روهان. ويستمر غولم، المخلوق الذي وجد الخاتم بتتبع آثار فرودو وسام سعياً وراء الخاتم أو الثمين كما يسميه، ولكن تم القبض عليه من قبل الهوبيت ليستخدم كوسيلة تقودهم غلى جبال مودور. ومن الجدير بالذكر أن هذا الجزء حاز على جائزة أفضل صوت وتأثيرات بصرية في الأوسكار، كما تم ترشحيه لجائزة أفضل نص.

أما الجزء الأخير من ثلاثية "سيد الخواتم: عودة الملك"، والذي يعرض في 15 أبريل عند الساعة الحادية عشرة ليلاً بتوقيت السعودية، حيث تتواصل الأحداث وتصل إلى قمة الإثارة. ويجهز ساورون هجومه النهائي على المملكة الوسطى، إلا أن تحالف البشر والجن والأقزام والهوبيت يلتئم ثانيةً لمحاربة جيوش ساورون. وفي هذه الأثناء يواصل فرودو وسام مهمتهما في حمل الخاتم إلى جبال مودور، برفقة الخبيث غولم الذي يعمل على تضليلهما. وعند بلوغ مساعي حامل الخاتم  نهايتها، سيكون عليه تقرير مصير كل المخلوقات الحية في الأرض الوسطى. ومن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم قد فاز بإحدى عشرة جائزة أوسكار، بما فيها جائزة أفضل فيلم.


Keshk2001@hotmail.com

في ترفيه