إيلاف من بيروت: أقامت قناة دبي التابعة لمؤسسة دبي للإعلام حفل عشاء على شرف الإعلاميين العرب واللبنانيين، لشكرهم على جهودهم بتغطية ومتابعة جميع البرامج التي تعرض على قناة دبي عامة وخصوصاً برنامج quot;تاراتاتاquot; الذي لاقى دعماً إعلامياً على مدار المواسم الماضية.

ومع بداية الموسم الثالث،وفي لفتة مميزة،قامت المؤسسة بلمّ شمل أهل الصحافة العربية في مطعم quot;الدرونديquot; في بيروت بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للاعلام السيد حسين علي لوتاه، و مدير عام قناة دبي السيد quot;عبد اللطيف القرقاويquot; و مذيعين ومذيعات وفريق عمل برنامج quot;سوالفنا حلوةquot;، اضافة الى فريق عمل برنامج quot;تاراتاتاquot; وذلك بحضور عدد من الإعلاميين الذين مثّلوا مختلف الوسائل الإعلامية .

وقد رحب سعادة حسين علي لوتاه بأهل الصحافة في بيروت التي يعتبرها بلده الثاني ، والتي تمثل له وللجميع عاصمة الثقافة والاعلام العربي..
كما أكد لوتاه على العلاقة القوية والمثمرة التي تجمع مؤسسة دبي للاعلام بالزملاء الاعلاميين مؤكداً على تكامل الدور الاعلامي الذي تقوم به المؤسسة في تقديم برامج وأعمال درامية ترتقي بذوق المشاهد العربي في كافة أرجاء الوطن العربي والعالم، مشيداً في الوقت نفسه بمتابعة وتغطية وسائل الإعلام اللبنانية ومراسلي الصحف والمجلات العربية ببرنامج تاراتاتا الذي حقق أعلى نسب مشاهدة ومتابعة عبر موسميه السابقين. وتمنى المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للاعلام استمرار التعاون بين المؤسسة ووسائل الاعلام في الفترات المقبلة.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج quot;تاراتاتاquot; قد حقق نجاحاً كبيراً في موسمه الأول والثاني على الساحة الفنية والعربية وجمع عمالقة الفن العربي على خشبة مسرح واحدة. وفي خطوة جريئة وناجحة كان البرنامج يجمع أقطاب الفن مع نجوم الجيل الجديد في اغنيات مميزة لاقت صدى عند مشاهدي البرنامج وخلقت حافزا اكبر لأفكار جديدة وتحدّيات اوسع كما اعتبر مخرج البرنامج quot;باسم كريستوquot; ان تجربته الأولى مع قناة دبي هي تجربة ناجحة ومميزة ونوّه بهذه المؤسسة التي آمنت وبعكس محطات اخرى،ببرنامج quot;تاراتاتاquot; الذي أحدث ضجّة في العالم العربي.

وفي تعليقٍ على الحدث صرح السيد عبداللطيف القرقاوي مدير عام تلفزيون دبي quot; نحن على وعي وإدراك أن اجتماعاتنا الدورية مع الإعلاميين والإعلاميات العرب بين الحين والآخر مهم جدا، حيث من خلاله يتم تبادل الآراء والمقترحات التي من شأنها المساعدة في تطوير المحتوى التلفزيوني بما يخدم مصلحة المشاهد العربي أولاً وأخيراً، ونحن كمؤسسة إعلامية رائدة في مجال البرامج والدراما العربية وكإعلاميين محترفين، من المهم لنا المحافظة على هذه الاجتماعات الدورية مع إخواننا في مجال الإعلام لتبادل الخبرات والآراء والاستماع إلى آرائهم البناءة التي من شأنها الرقي بالعمل التلفزيونيquot;


وفي ما يتعلّق بالبرنامج ايضا يقول كريستو انه برنامج موسيقي يستحق التقدير، حيث إنه يرتكز على الغناء المباشر والتركيز على الآلات الموسيقية خلال التصوير وهكذا يستطيع المشاهد أن يسمع الموسيقى المنقولة في إطار تصويري مميز هذا ويعتمد البرنامج أثناء تصويره على اللعب بجو الإضاءة والتأثيرات الضوئية وذلك باستخدام أحدث سبل التصوير والإضاءة التي تختلف بحسب جوّ الأغنية والنغم المرافق لها ما يعكس صورة طرب رائعة.

اما الديكور فيصفه المخرج بالبساطة والرقي والذي يعكس من خلاله جوّ البرنامج الموسيقي الرائع، ،كما أكد المخرج قائلا:quot;في تاراتاتا لا وجود لل play backrdquo; ldquo; وكل الأصوات مميزة وحقيقيةquot;.

اما عن الجانب المتعلّق بدوره كمخرج فيقول انه لا يحب ان يكون quot;تاراتاتاquot; نسخة طبق الأصل عن النسخة الفرنسية لذلك يترك المجال لإبداعه الشخصي ليكون البرنامج قريبا من العالم العربي ومن الموسيقى العربية التي لها خصوصية تميّزها عن الموسيقى الغربية.

اما الإنتاج التلفزيوني العربي فيقول باسم إنه اصبح قريبا من المستوى العالمي،اما انتاجquot;تاراتاتاquot; فيصفه بأنه اهم من بعض الإنتاجات الأوروبية وذلك بفضل دعم مؤسسة دبي للإعلام له والتنسيق الدائم بينه وبين القيّمين على المحطة.