ستبدأ قناة CBC خلال أسابيع بعرض برنامج The X Factor لإكتشاف المواهب، في وقت لم يعلن عن أسماء لجنة التحكيم.


القاهرة: نجحت شبكة قنوات الـ CBC في التعاقد الحصري لإذاعة النسخة العربية من برنامج quot;The X Factorquot; لإطلاق المواهب الفنية في العالم العربي.

يركّز البرنامج على اختيار أكثر العناصر تمتعاً بمقومات النجومية المتكاملة وليس فقط أصحاب الأصوات الجميلة، ويتفرد quot;The X Factorquot; عن البرامج المنافسة باحتضانه لكل المواهب الموسيقية فى جميع مراحل العمر من خلال أربعة فئات مختلفة، ثلاثة منها تتعلّق بالعمر (فئة تحت الـ 25 من الشباب وتحت الـ25 من الفتيات وفوق الـ 25 من الجنسين) والفئة الرابعة خاصة بالفرق الغنائية.

وستقوم لجنة من أربعة حكّام بالإشراف على الاختيارات والتصفيات الأولية للمواهب، لكن مع وصول المتسابقين لمراحل التصويت المباشر من الجمهور سيقتصر دور كل حكم -وجميعهم من كبار نجوم عالم الموسيقى والغناء واسماؤهم ستكون مفاجأة للجميع- على دعم المواهب التي قام كل منهم بتدريبها ضد باقي المتنافسين مما يزيد من إثارة البرنامج ومتعته.

خلال الأسابيع القادمة ستبدأ الجولة الأولى للبرنامج لاختيار المتسابقين من 8 مدن عربية وهي عمان وبيروت ودبي والكويت وتونس والمغرب مرورًا بالمنصورة والقاهرة في مصر.

ثم تأتي مرحلة quot;تجارب الأداءquot; للمتسابقين في الفئات الأربعة، ثم ينتقل البرنامج إلى مرحلة quot;المعسكر المغلقquot; لدعم مواهب المتنافسين.

ومع انتقال المسابقة لمرحلتها الثالثة (في بيوت أعضاء لجنة التحكيم) تتصاعد الإثارة مع رصد الكاميرا لكل كواليس وتفاصيل ورش التدريب المنزليّة قبل كل مرة يصعد فيها المتسابق المسرح.

ويصل quot;The X Factorquot; إلى ذروة المتعة والإثارة في المرحلة الرابعة والأخيرة من خلال حفلات البث المباشر والصراع quot;الحي على الهواءquot; على لقب quot;نجم The X Factorquot; الذس يختاره الجمهور برسائل المحمول.

وسيذاع البرنامج حصرياً على CBC بالتزامن مع قناة خليجيّة في النّصف الأوّل من العام القادم.