أحالتالنيابة العامة القيادي الاخواني عصام العريان إلى محكمة الجنح بتهمة سب وقذف الإعلامية المصرية جيهان منصور.


القاهرة: على خلفية البلاغ المقدم من الاعلامية جيهان منصور ضد القيادي الاخواني الدكتور عصام العريان، تقرر أمس إحالته إلى محكمة الجنح بمدينة 6 اكتوبر، حيثستحدد جلسة لبدء المحاكمة خلال أيام قليلة، وذلك بعد تقدمت مقدمة برنامج quot;صباحك يا مصرquot; ببلاغ ضده تتهمه بسبها على الهواء وتوجيه اتهام لها بأنها تتلقى أموالاً من الخارج ومن تيارات سياسية أخرى لمهاجمة الجماعة الحاكمة في الوقت الحالي.

وتتراوح العقوبة قانونًا بين الغرامة والحبس لمدة 3 سنوات، فيما استندت النيابة بقرار الإحالةإلى الأسطوانة المدمجة التي تقدمت بها جيهان منصور مع البلاغ ومسجَّل عليها مداخلة العريان خلال الحلقة، ووجدت فيها سبًا وقذفًابحق المدعيةبشكل صريح.

فيما سيباشر التحقيق في البلاغ المقدم من القيادي الاخواني ضد مقدمة البرنامج الذي قال فيه أنها هدَّدته في المؤتمر الصحفي الذي عقدته بعد تقديمها البلاغ بالإعتذار منها أو إحالته إلى المحاكمة.

تجدر الإشارة إلى ان قيادات جماعة الأخوان المسلمين استقبلوا القرار بانتقادات واسعة واعتبروه تصفية حسابات على خلفية الأزمة بين النائب العام والجماعة ومؤسسة الرئاسة، خصوصًا بعدما أحيل البلاغ إلى المحكمة بينما لا يزال يتم التحقيق جار في البلاغالذي تقدم به العريان ضد مقدمة البرنامج.