كذَّب الشيخ أبو إسلام ما تداولته المواقع الإلكترونيَّة عن إتهامه للفنانين عادل إمام ويسرا بارتكاب الزنا أكثر من 100 مرة في أعمالهما السينمائية، فيما استغربت يسرا وصول الكذب إلى هذه الدرجة.


القاهرة: تداولت عدة مواقع إلكترونية وإخبارية خلال الأيام القليلة الماضية تصريحات منسوبة إلى الشيخ السلفي أحمد محمود الشهير بـquot;أبو إسلامquot; الذي يقدم برنامجاً تلفزيونياً على إحدى القنوات الدينية، ويتهم في هذه التصريحات كلاً من الفنان عادل إمام والفنانة يسرا بارتكاب الزنا أكثر من 100 مرة بأعمالهما السينمائية.

إلى ذلك، نفى أبو إسلام في تصريحات خاصة لـquot;إيلافquot; أن يكون صدر عنه هذا الاتهام، مشيرًا إلى أن ما حدث هو نشر صحيفتين تنتميان إلى التيار الليبرالي هذه التصريحات المفبركة، في الوقت الذي استغلت فيه المواقع القبطية الأمر ونشرتها على أنها حقيقة.

وأكد أبو إسلام أن أصول الدين تتطلب الإرتكاز على شهود للإتهام بالزنا، ومن ثم فهو لا يقوم بإلقاء الإتهامات من دون أن تكون لها أدلة كما يقول الدين، مشيرًا إلى أنه تقدم بشكوى لنقابة الصحافيين ضد الصحف التي نشرت الخبر وتعاملت معه بإعتبار أنه حقيقة.

وأوضح أنه لن يتنازل عن حقه بسبب الإساءة التي تعرض لها والتشهير به في وسائل الإعلام من قبل الليبراليين والأقباط مبتكري الشائعة، لافتًا إلى أن هناك إجراءات أخرى سيتخذها خلال الفترة المقبلة من بينها تقديم بلاغ للنائب العام يطالب فيه بالتحقيق معهم.

وعن التصريحات التي قالها عادل إمام ويسرا في الصحف خلال الأيام الماضية، رد الشيخ قائلاً إنه لن يصدق هذه التصريحات إلا إذ شاهدها مسجَّلة ومتلفزة، مشيرًا إلى أن نشرها في الصحف لا يمكن الإعتماد عليه واعتبار أنها صدرت عن أصحابها.

من جانبها، قالت الفنانة يسرا إنها كانت خلال انتشار هذه التصريحات في وسائل الإعلام موجودة بالمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، مشيرة إلى أنها فوجئت بالتصريحات ولم ترد عليها، وكانت تفكر جديًّا بإقامة دعوى قضائية، موضحة أنها لا تعرف أبو إسلام شخصيًا وعلمت بالتصريحات من خلال الصحافيين.

وأضافت أنها عرفت من quot;إيلافquot; كذب هذه التصريحات، لافتة إلى أنها لا تصدق وصول التلفيق والكذب لهذه الدرجة التي تخوض بأعراض النساء.