دخل برنامج quot;صوت الحياةquot; مرحلة الحسم وإستقر على 18 متسابقًا سيخوضون التصفيات النهائية التي تنطلق مساء الأربعاء المقبل على الهواء.


القاهرة: أسدل برنامج quot;صوت الحياةquot;، الذي يشارك في عضوية لجنة تحكيمه كلاً من هاني شاكر، وسميرة سعيد، وحلمي بكر، في حلقته الخامسة الستار عن التصفيات الأولية التي شارك فيها 120 متسابقًا من مصر واختير الأفضل بينهم على مرحلتين.

المرحلة الأولى من التصفيات التي امتدت على مدار أربع حلقات، إستمع فيها الحكام إلى المشاركين حيث أختير 55 صوتًا من المتسابقين في البرنامج، ليتم بعدها تقسيمهم إلى 11 فريقًا ضمَّ كل منهم 5 متسابقين قدم فيها كل فريق أغنية جماعية.

وقدم كل متسابق في حلقة تصفية المتسابقين التي أذيعت مساء أمس الأول، مقطعًا من أغنية، فيما منحت فرصة أخرى لبعض المتسابقين بغناء مقاطع بشكل فردي لتقييم أصواتهم، وأختير 18 متسابقًا منهم للوصول إلى التصفيات النهائية.

وخلال الحلقة الماضية من البرنامج، منح القائمون عليه المتسابقين ساعة كاملة للتنسيق فيما بينهم، ورصدت الكاميرات وجود توافق بين الفرق أحيانًا وتنافر بين فرق أخرى، الامر الذي إنعكس على أدائهم.

وظهرت الفنانة سميرة سعيد بإطلالة مختلفة وإرتدت نظارة كبيرة الحجم، فيما أكّدت بحديثها أن الرهبة التي تكون لدى المتسابق تشكل عاملاً مهمًا يوضع في الإعتبار، فيما تولى أعضاء لجنة التحكيم تقييم المتسابقين.

وشارك المتسابقون في ورش عمل قبل الدخول إلى مرحلة التصفيات قبل النهائية لمدة يومين، وانعزلوا فيها عن أسرهم وأصدقائهم وحضروا بمفردهم وجلسوا معًا، ومنحوا الأغنية التي سيقوم كل فريق بتقديمها بشكل عشوائي، وإرتدوا شارات مميزة اللون لكل فريق.

ومن بين الفرق المميزة بالحلقة الفريق الأصفر الذي لم يخرج منه سوى المتسابق محجوب فقط، بينما عبر الأربعة الباقون للتصفيات النهائية بعدما قدموا أغنية quot;6 الصبحquot; للفنان حسين الجسمي، وطلب الفنان هاني شاكر من المتسابق سامح تقديم أغنية أخرى قبل أن يمنحه جواز المرور إلى المرحلة القادمة.

كما تميَّز أيضًا الفريق الأخضر الذي قدم أغنية quot;عز الحبابيبquot; للفنان صابر الرباعي وعبر منهم ثلاثة للمرحلة التالية هم هبه، ومحمد جمعه، وولاء، بينما إستبعد إثنان منهم، وهو نفس ما إنطبق على الفريق البرتقالي الذي قدم أغنية quot;إحساس جديدquot; للفنانة نانسي عجرم وعبر ثلاثة منهم للمرحلة التالية.