على الرغم من بدء شهر رمضان، إلا أن عددًا من الأعمال الدرامية لا يزال التصوير فيها جاريًا ما بين البلاتوهات والشوارع، حيث من المتوقع أن ينتهي العمل بها خلال النصف الثاني من هذا الشهر.


القاهرة: يبدو أن داء كل عام في الأعمال الرمضانية لن ينتهي، فعلى الرغم من بداية هذا الشهر قبل أيام وبدء عرض عدد كبير من الأعمال، إلا أن صناعها لم ينتهوا من تصويرها بعد، حيث يجري التصوير ليلاً لغالبية الأعمال ومن المتوقع أن تنتهي غالبيتها في النصف الثاني من رمضان.

وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي يعمل فيها صناع هذه الأعمال إلا أن هناك تهديد دائم لهم بسبب احتمالية تعرضهم لظروف طارئة تعوق استكمال التصوير وهو ما حدث العام قبل الماضي مع الفنان الكوميدي أحمد مكي الذي أصيب بكسر في قدمه، مما اوقف مسلسله عند الحلقة 15 فحسب واستكمل في العام التالي.

ويواصل الفنان الشاب عمرو سعد تصوير مسلسله quot;خرم إبرةquot; داخل البلاتوهات وبقي له عدد كبير من المشاهدين التي قد تستغرق 11 يومًا، ويستمر التصوير من بعد الإفطار وحتى السحور، وهو نفس ما يتكرر مع فريق عمل مسلسل quot;البلطجيquot; حيث يتم الانتهاء من تصوير الحلقات الأخيرة.

إلى ذلك، أوشك الفنان كريم عبد العزيز على الانتهاء من تصوير المشاهد الخاصة بمسلسله quot;الهروبquot;، حيث أنهى تصوير المشاهد الخارجية بمحافظة أسوان في ظل ارتفاع درجة الحرارة وعاد إلى القاهرة واستكمل التصوير بمدينة الإنتاج الإعلامي وبلاتوهات التصوير التي تظهر في الحلقة الأخيرة.

وعلى الرغم من أن الفنان عادل إمام شرع في تصوير مسلسله quot;فرقة ناجي عطا اللهquot; قبل نحو عامين إلا أن العمل بقي له يومي تصوير في القاهرة.

نفس الأمر ينطبق على مسلسل quot;الزوجة الرابعةquot; الذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان، حيث يكثف مخرج العمل من المشاهد التي يتم تصويرها حتى يستطيع تسليم الحلقات للمحطات الفضائية، وذلك بسبب تأخر بداية التصوير لعدم الاستقرار على فريق العمل الذي يضم عددًا كبيرًا من الوجوه النسائية.

ويتبقى أسبوع تقريبًا لينتهي تصوير quot;أم الصابرينquot; الذي تقوم ببطولته الفنانة رانيا محمود ياسين، بينما يتبقي أكثر من 10 أيام على الانتهاء من تصوير مسلسل quot;نابليون والمحروسةquot; حيث تأخر الانتهاء من تصويره بسبب تعدد الديكورات التي تم بنائها للحقبة الزمنية التي تدور فيها الأحداث.