في حوار مع quot;إيلافquot; تحدث الممثل ماجد المصري عن مشاركته في مسلسل quot;مع سبق الإصرارquot;، مشيرًا إلى أن المخرج محمد سامي هو من رشحه للدور، نافيًا في الوقت نفسه تقليده لبطل مسلسل quot;فاطمةquot; كريم.


القاهرة: قال الفنان ماجد المصري، أن المخرج محمد سامي هو من رشحه للمشاركة في مسلسل quot;مع سبق الأصرارquot;، موضحًا أنه شعر بالسعادة للتعاون معه لقدرته على إخراج أفضل ما لدى الفنان.

ونفى في حوار مع quot;إيلافquot; أن يكون قد قصد تقليد كريم بطل مسلسل quot;فاطمةquot;، مشيرًا إلى أن التصوير انطلق قبل بداية عرض المسلسل التركي في مصر.

كيف تم ترشيحك للمشاركة في بطولة مسلسل quot;مع سبق الإصرارquot;؟
من خلال المخرج محمد سامي، فبعد أن تعاونا معًا العام الماضي في مسلسل quot;أدمquot; وجدته يتصل بي بعد رمضان بفترة وأخبرني أنه يراني في مشروعه الدرامي الجديد مع غادة عبد الرازق، وأن الدور يختلف عن ما قدمته من قبل ما حمسني للعمل، وبالفعلعند قراءة السيناريو وجدت الدور مختلفًا عما قدمته من قبل وبدأت التحضير له.

يواصل: شعرت بسعادة لاختياري للمشاركة في العمل، لاسيما وأن محمد سامي مخرج واعد يجيد التعامل مع الكاميرا وتوجيه الممثلين، كذلك استمتع بالعمل معه لكونه يستطيع أن يخرج أفضل ما لدى الممثلين.

البعض اعتبر أن لوك الشعر الذي ظهرت به تقليد لبطل مسلسل quot;فاطمةquot; كريم ؟
عندما بدأنا تصوير المسلسل كان مسلسل quot;فاطمةquot; قد بدأ عرضه بالفعل على المحطات المصرية ولم أكن قد شاهدته من قبل، وهذا أكبر دليل على براءتي من تهمة التقليد التي حاول البعض الصاقها بي للتأثير على نجاح المسلسل وشخصية زياد الرفاعي التي قدمتها بالعمل، كما أن هذا اللوك ظهر به نجوم عالميين من قبل.

إذ من هو صاحب فكرة لوك quot;زياد الرفاعيquot;؟
المخرج محمد سامي، فعندما جلسنا للتحضير لتصوير المسلسل تناقشنا في أكثر من موضوع، ومن بينها اللوك الذي سأظهر به، وتوجهنا بالفعل الى الكوافير الخاص بالعمل، وجربنا أكثر من شكل يمكن أن اظهر به خصوصًاأن طبيعة الشخصية تحتاجلأي شكل مميز، وبعد الجلوس مع الكوافير استقرينا على هذا اللوك لأن المخرج كان مصرًا على أن يكون الرفاعي من أصحاب الشعر الطويل، فطلب مني عدم قصه قبل التصوير بحوالي شهرين.

كيف تحضرت للشخصية؟
جزء كبير من التحضير كان مع المخرج محمد سامي حيث جلسنا لفترات طويلة قبل بداية التصوير وكانت معنا غادة عبد الرازق وذلك لقراءة السيناريو والعمل عليه، وهو ما ساعدنا في التصوير كثيرًا، فالمشاهد اتفقنا على طريقة تنفيذها، وانضم لنا باقي فريق العمل لاحقًا مما خلق الفة بيننا قبل التصوير.

لكن البعض لام عليك الالفاظ التي كانت ترد على لسانك في سياق الأحداث؟
طبيعة شخصية زياد الرفاعي هي التي استلزمت مني ذلك، فهو رجل أعمال لم يرث ثروة عن عائلته ولكن نشأ في بيئة مختلفة عن التي يعيش فيها، فبقيت معه بعض سلوكياتها ومن بينها الالفاظ التي كان يتلفظ بها، كما أن طبيعة الشخصيات التي كان يتعامل معها تتطلب ذلك أيضًا، فالسيدة سهى التي سلطها على منير الدميري هو الذي نقلها منإمرأة تقوم بمسح السلالم إلىسيدة لها منزل وزوج، كذلك الشاب هادي الذي جسد دوره الممثل عمرو عابد.

كيف وجدت التعامل مع غادة عبد الرازق خلال التصوير؟
لم أكن ارغب في انتهاء التصوير لأن أجوائه كانت ممتعة للغاية، فهي فنانة متعاونة للغاية وتساعد الممثل الذي يقف أمامها في أداء دوره بسبب تعاملها الطبيعي وتعايشها مع الشخصية إلى أقصى درجة.

هل ترى أن المسلسل أخذ حقه في العرض الحصري؟
العرض الحصري دائمًا ما يكون له مميزات وله عيوب، وأرى أن quot;مع سبق الأصرارquot; أخذ الجانب الإيجابي منه وليس السلبي، بمعني أنه عرض حصريًا على ثلاثة قنوات كل منها تتميز في منطقتها، فمجموعة قنوات quot;سي بي سيquot; من القنوات الأكثر مشاهدة في مصر، وquot;أم بي سيquot; الأكثر متابعة في الخليج، وquot;ARTquot; من قنوات الدراما المشفرة الأكثر متابعة، ومن ثم حصل على حقه في العرض بشكل كبير.

ماذا عن الأجر الذي حصلت عليه؟
لا أحب الحديث عن الأجور لكني أؤكد لك أنني وجميع فريق العمل تقريبًا حصلنا على أجور عادلة وليس مبالغًا فيها، لأن ميزانية العمل تم توظيفها بشكل صحيح في الانفاق على الديكورات والتصوير وغيرها من التفاصيل التي أخرجت الصورة بطريقة مختلفة، وهو ما جعل البعض يقارننا بالدراما التركية من حيث المستوى.

لكن المقارنة بالدراما التركية لاحقت المسلسل بشكل كبير؟
طبيعة المسلسل مختلفة وكذلك السيناريو والمعالجة الدرامية، وفي رأيي أننا لدينا إمكانيات وفنانين ومواهب كثيرة أفضل من التركية، لكن المهم هو طريقة التوظيف واعتقد أننا نجحنا في ذلك بالمسلسل، فالإمكانيات تم توظيفها بشكل جيد، وجميع فريق العمل بذل أقصى ما لديه، فخرج بصورة مشرفة.

هل توقعت أن يحصد العمل إشادات النقاد بهذه الطريقة؟
توقعت ذلك منذ أن قرأت السيناريو الخاص به، الأمر الذي جعلني اتحمس له بشدة، ونجاحه لم يكن مفاجئًا بالنسبة لي، وحرصت على متابعة ردود فعل الجمهور على quot;فيس بوكquot; وquot;تويترquot; عن الحلقات، وأعجبت بالتعليقات التي انطلقت خصوصًا عندما انقطعت الكهرباء وكتبوا أن السبب السشوار الذي استخدمه زياد الرفاعي في تصفيف شعره.