شنّ الداعية الإسلامي، فاضل سليمان، هجومًا على الفنانات اللبنانيات، نانسي وهيفاء وإليسا، مشبهًا الحفلات التي يحيينها بعبادة الشيطان.


بيروت: شبّه الداعية الإسلامي فاضل سليمان حفلات الفنانات اللبنانيات، هيفاء وهبي وإليسا ونانسي عجرم، بالشعائر التي تقام لعبادة الشيطان.

وكتب فاضل على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي quot;تويترquot;: quot;بصراحة في مرحلة شبابي كنت أستمع إلى موسيقى الهارد روك، وأحب أن أؤكد أن لا علاقة لها بعبادة الشيطان، وأن حفلات هيفاء ونانسي وإليسا أقرب إلى ذلك منهاquot;.

وجاء ذلك دفاعًا منه عن حفلات موسيقى الميتال على خلفية القضية التي رفعها أحد المحامين يتهم فيها ساقية الصاوي بتنظيم حفلات لعبادة الشيطان وذلك لأنها تعزف موسيقى الهارد روك.

وقال: quot;لا أريد أن أرى حالات منع لحفلات الميتال بحجة أننا نحافظ على هوية شبابنا ودينهم، لأن الخطر عليهم يكمن في أولئك الذين اعتدنا عليهم وباتوا جزءًا من حياتنا اليوميةquot;.

وأضاف: quot;أيهما أكثر خطورة على الشباب ميوعة هيفاء ونانسي أم موسيقى الميتال الخشنةquot;.

وهذا التصريح ضد الفنانات اللبنانيات ليس الأول لفاضل المنتمي إلى جماعة الأخوان المسلمين، ففي إحدى الندوات التي أقيمت في ساقية الصاوي منذ فترة وتناولت حرية الإبداع، طالب الداعية الإسلامي باستبعاد الفنانات اللبنانيات عن مصر، مشيرًا إلى أنه يحترم الفن الذي قدمته أم كلثوم، في إشارة إلى أن الإسلاميين لا يحرِّمون الفن بالمطلق، لكنه ضد ما تقدمه هيفاء ومثيلاتها.

واستنكر وجود مغنيات مثل نيكول سابا ومروى على الساحة المصرية في إشارة إلى جرأة أعمالهن، علمًا أنها المرة الأولى التي يذكر فيها ممثل للجماعة أسماء محددة من الوسط الفني، سواء كانت مصرية أو من جنسيات أخرى.

يشار إلى أن فاضل سليمان هو داعية إسلامي قدم الدين الإسلامي في العديد من الدول الأجنبية وأبرزها الولايات المتحدة الأميركية، ولديه الكثير من الكتب في هذا المجال.