انحصرت المنافسة في الحلقة الأخيرة من quot;رقص النجومquot; بين علي حمود وبريجيبت ياغي التي أنقذها الجمهور لتستكمل طريقها في البرنامج.


بيروت : حملت السهرة الخامسة من Dancing with the Stars نكهة مختلفة، خصوصًا مع ارتفاع مستوى المنافسة بين النجوم، وخلط أوراق المراتب الأولى، حيث تقدّمت ملكة الجمال دانييلا رحمة وشريكها الراقص المحترف رائد مراد إلى المرتبة الأولى مع أربع تسعات نالاها من أعضاء لجنة التحكيم الذين بُهِروا بالـViennese Waltz التي قدّمها الثنائي على أنغام I won lsquo;t give up.

وودّع البرنامج واحدًا من أوسم نجومه Mr International علي حمّود وشريكته الراقصة أماندا أبي راشد اللذَيْن نالا النسبة الأقل من تصويت الجمهور، لكن غادر علي تاركًا بصمته المميّزة في أداء التانغو الأرجنتيني على أغنية (حبيبي يلي ناسيني) مع 28 نقطة.

وكان وقف علي في دائرة الخطر مع بريجيت ياغي التي أنقذها الجمهور، بعد أن رقصت الـchacha على أنغام I love it. واعتبر أعضاء لجنة التحكيم أنه على بريجيت التحرّر نهائيًا من خجلها، حتى تتمكّن من إحراز فرْق في الرقص.

حافظ مصمّم الأزياء نمر سعادة على مستواه دون إحراز أي تقدُّم ملحوظ مكتفيًا بعلامة 8 من أعضاء لجنة التحكيم الأربعة، ومحافظًا على مرتبته الثالثة، لكن يُسجّل له أداؤه الرائع في الـRumba على أغنية Impossible.

الفنانة مايا نعمة وشريكها الراقص المحترف Aslak Amtrup قدّما لوحة مميّزة في الـMambo على أغنية محمد حماقي (عارفة أحلى حاجة فيكِ)، استعرضت خلالها مايا ليونتها، وحازت على إعجاب جميع أعضاء لجنة التحكيم الذين أثنوا على حِرفيتها، حتى أنّ ربيع نحّاس قال لها: quot;لقد وصلتِ إلى مرحلة تفوّقت فيها حتى على نفسكquot;.

أستاذ الـZumba وعارض الأزياء مارسيلينو جبرايل وشريكته هبة مخايل رقصا الـSamba على أغنية Bella، فأشعلا الجماهير خصوصًا انّ مارسيلينو لا يواجه أي مشكلة في هزّ خصره على إيقاع الموسيقى اللاتينية، لكنه في آن ما يزال قادرًا على زرع الحيرة في نفوس أعضاء لجنة التحكيم، باعتبار أنّه يقدّم مستوِيين متناقضين في لوحة رقص واحدة، فيطلّ حينًا ممتازًا وحينًا آخر سيئًا، وهذا ما شدّد عليه Darren Bennett وربيع نحّاس خلال إبداء رأيهما برقصه.

خلافًا لتوقعاته الشخصية، حيّدّ الجمهور النجم الكوميدي شادي مارون عن الوقوف في دائرة الخطر، خصوصًا أنّ أداءه للـQuickstep لم يكن سيئًا، وعلاماته تحسّنت عن الأسابيع الماضية.

لاعب كرة السلة إيلي اسطفان تلقّى دعمًا كبيرًا في السهرة الخامسة من البرنامج، مع حضور مدرّب الحكمة فؤاد أبو شقرا إلى الاستديو ليؤكد بذلك وقوف عائلة كرة السلة مع إيلي الذي حقّق نقلة نوعية، وأثبت أنّ الرقص يُمكن أن يدقّ أبواب الرياضيين، وتحديدًا مع المجهود الجبّار الذي يبذله ليطوّع جسده للرقص، ولو أنه لا يزال يعاني من مشكلة مع يديه، ويقول إيلي أنهما ربما خُلقا ليرميا الطابة فقط.

الفنانة ألين خلف رقصت السالسا على أغنيتها (دلع الحبايب)، وأجمعَ أعضاء لجنة التحكيم على ضرورة أن تعمل ألين على إيجاد القوة في رقصها، والدقّة في خطواتها. ويُحسب لها أنها قادرة هي وشريكها عبدو دلّول على زرع البهجة في نفوس المشاهدين، كونهما الثنائي المبتسِم دائمًا.

لم تتمكّن الممثلة كارول الحاج حتى اللحظة من تقديم المستوى نفسه الذي أطلت به في السهرة الأولى، فجاءت رقصتها للـjive على أغنية Upside down عاديّة مقارنة بما تستطيع كارول تقديمه.

إلى ذلك احتفل البرنامج بعيد ميلاد الممثل جورج شلهوب الذي بلغ سنواته الـ 65، ورقص مع شريكته ساندرا عبّاس التانغو الأرجنتيني على أغنيته المفضّلة الـ La Cumparsita، لكنه احتل المرتبة الأخيرة مع 22 نقطة.

يذكر أنّ الكل وضع شارة (كفى عنفًا واستغلالًا) دعمًا لحملة جمعية كفى المناهضة للعنف ضد المرأة، خصوصًا مع إطلاق الخط الساخن 112 لنجدة أي امرأة معنّفة عند الضرورة.

وكالعادة، ختم الراقصون المحترفون السهرة الخامسة بتقديم لوحة متكاملة تُخفض لها القبعات على أغنية Adele الشهيرة Set fire to the rain.