أطلقت قناة mbc مصر مساء أمس الحلقة الأولى من الموسم الثاني لبرنامج اكتشاف المواهب The Voice، وأجلت برنامج quot;يحدث في مصرquot; الذي يقدمه الاعلامي شريف عامر المنتقل حديثًا من قناة quot;الحياةquot;.


القاهرة : أطلقت أمس قناة mbc الموسم الثاني من برنامج The Voice، وبدأ المدربون الاربعة شيرين عبد الوهاب، عاصي الحلاني، كاظم الساهر، وصابر الرباعي في اختيار صاحب أحلى صوت.

بدأ الموسم الجديد بمرحلة quot;الصوت وبسquot; التي يتقدّم خلالها المشترك على مسرح البرنامج، أمام المدرّبين الأربعة وهم يُديرون ظهورهم له، فيسمعون صوته خلال تأديته لأغنية يكون قد إختارها، وعندما يُعجب أحد المدرّبين بصوت الموهبة يضغط على الزر فيلتفّ الكرسي. في حال إلتفّ مدرّبٌ واحد فالمشترك ينضمّ تلقائياً إلى فريقه، وفي حال إلتفّ أكثر من مدرّب، تعود للمشترك حرّية الاختيار إلى أي فريق يريد الانضمام.

وخلال الحلقة استمع اعضاء لجنة التحكيم للعديد من المواهب، توزّعت على فرقهم المختلفة التي ستضمّ في نهاية حلقات المرحلة الأولى 13 مشتركًا.

وارتدي الفنان عاصي الحلاني قميصًا مرسومًا عليه شعار البرنامج تعبيرًا عن فوزه في الموسم الماضي باللقب من خلال المتسابق مراد بوريقي الذي درّبه على مدار حلقات، وكان عفويًا في تعامله مع المتسابقين متخطيًا القيود ومتحركًا بحريته على المسرح لتحية المواهب التي يعجب بها حتى لو لم تنضم لفريقه لاحقًا.

نجح عاصي خلال الحلقة في ضمّ كل من سناء عبد الحميد من المغرب، عدنان برسيم من العراق وغازي الأمير من لبنان، فيما ضمّ صابر الرباعي كل من ربيع جابر من لبنان وخالد حجّار من سوريا، واختار كاظم الساهر كل من خولة مجاهد من المغرب ومهفان صالح من العراق لينافس بهم باقي المدربين.

بينما انحازت شيرين عبد الوهاب الى أبناء بلدها فضمّت وهم وعلاء فؤاد من مصر بالاضافة الى محمد هاشم من المملكة العربية السعودية، فيما فشلت في ضمّ ربيع جابر من لبنان بعد تفضيله صابر الرباعي عليها وهو ما جعلها تشعر بالمفاجأة على الرغم من حماسها الشديد له.

وعادت صفحة البرنامج على الفايسبوك وتجاوز عدد متابعيها حاجز 2.5 مليون شخص، وذلك قبل بداية الحلقة الاولى بوقت قصير، والهدف نشر أخبار المتسابقين في البرنامج بالتزامن مع بدء بث الحلقة.

تأجيل إطلالة شريف عامر
وتسبب إطلاق The Voice في تأجيل برنامج quot;يحدث في مصرquot; للإعلامي شريف عامر المنضمّ حديثًا إلى القناة، وذلك الى اليوم الأحد حيث يبدأ بث البرنامج في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، وسيذاع من السبت إلى الاربعاء على أن يعرض يوم السبت ليكون في السادسة والنصف بسبب عرض The Voice.