أقيم أمس المؤتمر الصحافي الخاص بإطلاق الموسم الثاني من quot;Arab Idolquot;، الذي يبشِّر بمنافسة شرسة وحرب حامية بين نجوم لجنة التّحكيم.


دبي: راغب علامة هادئ ومشاكس، نانسي عجرم شاردة ومرهقة، مازن حايك متأهب للدفاع، أحلام سعيدة بنجاحها ومدافعة شرسة، حسن الشافعي حزين وشارد الذهن ومنتقد.

هكذا كان الحال على طاولة النجوم في المؤتمر الصحافي الضخم الذي أقامته مجموعة mbc في فندق سراي دبي للإعلان عن اطلاق الموسم الثاني من برنامج quot; Arab Idol quot;، بحضور صحافي ضخم من كل البلدان.

بدأ المؤتمر على غير العادة بأغنية من نجمة الموسم السابق كارمن سليمان ودنيا بطمة ويوسف عرفات في تريو بعنوان quot;عظمة على عظمةquot;، ليبدأ بعدها المؤتمر الصحافي بحضور نجوم لجنة التحكيم جميعًا والمتحدث الرسمي بإسم مجموعة mbc مازن حايك وجلس النجوم كفريقين منعزلين نانسي وراغب من جهة اليمين، وأحلام وحسن من اليسار، ويتوسّطهم مازن حايك.

دخول نانسي وحرب أحلام وراغب
وكان السؤال الأبرز هو دور نانسي عجرم في لجنة التحكيم، وهل هي قاضي صلح بين أحلام وراغب أم هي طرف موازن بين راغب من جهة وأحلام وحسن من جهة أخرى؟ فأجابت نانسي بأنها لم تلمس حربًا بين راغب وأحلام وأن وجودها وما تضيفه الى البرنامج سؤال تجيب عنه mbc. فرد مازن حايك بأنهم اذا لم يختاروا نانسي عجرم فمن يختارون.

فيما أكد راغب بأن خلافه مع أحلام لا يحمل أي طابع شخصي بل هو خلاف في وجهات النظر حول رأيهم بالمتسابقين، وهو ما يكون غالبًا لمصلحة المتسابق، وأكدت أحلام أنها تحمل كل الود والاحترام لراغب ولكنها جاهزة تمامًا لمواجهته في الموسم الثاني.

وقالت ممازحة: quot;خلال الموسم الأول وقعت عقدي على باب المؤتمر الصحافي، أما اليوم فأنا مستعدة لك جيدًاquot;، ولم تمر سوى لحظات حتى بدأت المناوشات بين راغب وأحلام، فقال راغب: quot;لا تقاطعيني عندما أتكلم يا أحلامquot;، لترد عليه بأن نانسي أتت حتى تنور مكان راغب لأنه كان مظلمًا بوجوده وغيرها من التصريحات اللاذعة من كل طرف للآخر.

رصاصة طائشة تصيب نانسي عجرم
ويبدو أن نانسي عجرم لم تسلم من الحرب بين راغب وأحلام على الرغم من أنها اتخذت الدور الهادئ والمسالم في المؤتمر، إلا أن كلمات لاذعة أصابتها بالخطأ فهمتها ضدها بينما كانت موجهة إلى راغب، فعند تعليق راغب على الفرق في الإطلالة بين نانسي وأحلام قال: quot;نانسي لا تحب ارتداء المجوهراتquot;، فعلقت أحلام بأنه لا توجد إمرأة لا تحب ارتداء المجوهرات إلا اذا كان زوجها بخيلاً ولا يشتريها لهاquot; قاصدة راغب بالانتقاد والجدال، ففهمت نانسي أن الكلام موجه لها فردت قائلة: quot;أن زوجها يعتبرها هي الجوهرةquot; فاعتذرت أحلام وقالت إنها لم تكن تقصدها إنما راغب.

quot; Arab Idol quot; والمنافسة والتَّحدي مع quot; X factor quot;
واذا كانت mbc قد أقامت هذا المؤتمر الصحافي الضخم لخشيتها من المنافسة التي سيشكلها برنامج quot; X Factor quot;، رد مازن حايك أن القناة لا تخشى من البرامج الأخرى وهي ملتزمة بالتسويق لبرامجها بحرفية عالية بعيدًا عن أي اعتبارات، وقال بأنه يجب أن يسأل القائمون على البرامج الأخرى اذا كانوا يخشون برنامج quot; Arab Idol quot;.

أحلام وروتانا والانفصال
وفي سياق آخر، أكدت أحلام أن شركة quot;روتاناquot; هي بيتها وأنها ابنة هذا البيت وخلافها معهم لا يعني بأنها قد تتركهم أو تنفصل عنهم، كما لم تعطِ اجابة واضحة اذا كان الانفصال قد تم أو لا.

وفي تصريح خاص لـquot;إيلافquot; بعد المؤتمر الصحافي أكدت أحلام أنها لم تترك روتانا بعد على الرغم من تصريحها السابق عندما قالت على صفحتها على تويتر: quot;روتانا خسرتوني للأبدquot;، وأكدت أنها كانت منفعلة وغاضبة عندما قالت هذا الكلام، وقالت إنها لم تجتمع بعد مع أي مسؤول من روتانا ولايزال الموضوع قيد البحث.

راغب علامة واحتراف السياسة
إلى ذلك، أكد الفنان راغب علامة أنه متابع جيد للأوضاع السياسية في لبنان وله تصريحات لاذعة في هذا المجال، وحول ما اذا كان يفكر بالعمل السياسي قال إنه لا يمكنه الاتجاه الى السياسة في واقع سياسي طائفي وعندما يتم الفصل بين السياسة والطائفية سيكون أول المشمرين عن زنودهم للعمل من أجل تقدم لبنان ووضعه في المكانة التي يستحقها.

وأكد علامة تقديمه أغنية دويتو مع نانسي قريبًا جدًا، وهي من ألحانه وكلمات طوني أبي كرم، نافيًا ما يتردد عن ظهور لوبي لبناني يشكله مع نانسي في لجنة التحكيم مؤكدًا العكس تمامًا، وقال إنه في أحيان كثيرة يتفق في الرأي مع أحلام ويختلف مع نانسي وحسن.