تميّزتحلقة أمس من THE X FACTOR بروح الدّعابة بين أعضاء لجنة التّحكيم بعدما دبّر وائل كفوري مقلبًا في زميلته كارول سماحة، فيما جاءت تعليقات اللّجنة لاذعة في بعض الأحيان.


القاهرة: شهدت الحلقة الثالثة من برنامج اكتشاف المواهب الجديد THE X FACTOR موافقة لجنة التحكيم على جميع المشتركين المتقدمين باستثناء متسابق واحد فقط، وذلك في إطار التصفيات النهائية للمرحلة الأولى.

تحدّث أعضاء لجنة تحكيم البرنامج في بداية الحلقة لثوانٍ قليلة، وقالت إليسا إن الثقة الزائدة بالنفس سلاح ذو حدين، وبعض المشتركين وقعوا بالفخ، الأمر الذي يترك تأثيرًا سلبيًا بالنسبة لها. فيما قال حسين الجسمي quot;إن محاولات بعض المشتركين إقناع اللجنة بموهبتهم بالكلام لن تفيد، لأن من يرغب بإقناعنا بموهبته عليه أن يفعل ذلك على المسرحquot;، مؤكدًا أنه لا ينوي ظلم أصحاب الأصوات الجميلة.

أمّا وائل كفوري فقال: quot;يعجبني في هذا البرنامج أن المنافسة ليست حكرًا على المشتركين فقط، وتبدأ من المرحلة التالية بين القضاة أي لجنة التحكيم أيضًا، وستقع معركة طاحنة لكن أكيد أنا الأقوىquot;، ووجّهت كارول سماحة نصيحة للمشتركين قائلة: quot;الموهبة وحدها لا تكفي، عليهم طرح الموهبة بذكاء والأهم عندما يغنون عليهم إقناع الجمهورquot;.

واللّافت في حلقة الأمس من البرنامج كان مشاركة متسابقة ستار اكاديمي السابقة المغربية أسماء بسيط التي حصدت موافقة أعضاء لجنة التّحكيم بالإجماع، وهو نفس موقف مواطنتها أمينة بقالي، فيما قدم المتسابق المصري إسلام محمد أغنية quot;جانا الهوىquot; للفنان عبد الحليم حافظ وحصل على موافقة ثلاثة أعضاء من لجنة التحكيم بعدما اعترض عليه وائل كفوري.

المتسابق العماني المنتصر بالله فارسي قدّم أغنية quot;أعز الحبابيبquot; وعندما أشادت به كارول، نهض وائل من مكانه وهمّ بمغادرة المسرح فتبعه الجسمي، ما أثار قلق كارول التي لم تستطع تحديد إذا كان ما يقوم به حقيقياً أم تهريجاً، وفوجئت به لاحقًا على المسرح يعلن تأييده لموهبة المتسابق الشاب.

وقدم المتسابق المصري محمد الغندور أغنية quot;الحب الحقيقيquot; للفنان محمد فؤاد ليحصل على أصوات أعضاء لجنة التحكيم، وهو نفس ما حدث مع المتسابق حسام ترشيشي من لبنان، بينما أشادت لجنة التحكيم بأصوات الفريق الأردني الذي ضمّ كلاً من عبدالله البخيت ومحمد الجمال بعد أن قدما غناء راب.

المتسابق الوحيد الذي رفض من قبل لجنة التحكيم هو الأردني أحمد أبو خضر الذي ذهب إلى وائل كفوري فور دخوله إلى خشبة المسرح، وقبّله وبكى من شدة تأثره به تعبيرًا منه عن إعجابه بشخصيته، وعلى الرّغم من تقديمه أغنية quot;جرحتك حبيبيquot; لكنه لم ينجح في اجتذاب موافقة أي من أعضاء لجنة التحكيم.

أما المتسابقة المغربية حبيبة بوزيري فكانت ترى قبل تسجيل الحلقة أن صوتها أكبر من صوت إليسا، فيما حصد المتسابق أيمن الخطيب على إشادة من لجنة التحكيم ليعبر المتسابقان للمرحلة التالية من تصفيات البرنامج، وفي مجال الفرق الموسيقية عبر الأخوان أدوين وإيلزيا بعينو والمتسابق أدهم نابلوسي إلى المرحلة التالية بعدما أعجبت لجنة التحكيم بأصواتهم.