لم يأت تتويج محمد عساف فائزاً بلقب الموسم الثاني من برنامج أراب أيدول مفاجئاً، فالجميع كان يتوقع هذا الفوز الذي تنبأت به أحلام منذ أسابيع، ناهيك عن الدعم الرسمي الواضح من السلطة الفلسطينية متمثلاً بحضور إبن الرئيس والسفير الفلسطيني في كواليس البرنامج. وجملة التصويت والدعم الشعبي الواسعة له.


بيروت:في نتيجة متوقعة تم التمهيد لها منذ أسابيع توج الفلسطيني محمد عساف فائزاً بلقب الموسم الثاني من البرنامج الأكثر متابعة في الوطن العربي ولم تكن الجوائز المعدة سلفاً والكاميرات الموزعة بين المدن الفلسطينية إلا تأكيد على أن النتيجة حسمت سلفاً لصالح المشترك الذي إستحق الفوز بالفعل رغم أن الوصيفين المصري أحمد جمال والسورية فرح يوسف كانا منافسين قويين لعساف، والجمهور بشكل عام سيتقبل الفائز بينهم أياً كان فالثلاثة من أجمل الأصوات التي مرت بالبرنامج هذا العام. وجاءت النتيجة متوافقة مع تصويت القراء في إستفتاء إيلاف الذي إستمر على أسبوعاً كاملاً فحصد عساف نسبة 60.20 % وحل المصري أحمد جمال ثانياً بنسبة 21.37%، وجاءت السورية فرح يوسف ثالثة بنسبة تصويت بلغت 18.43%.
جوائز معدة سلفاً
نال عساف بالإضافة لتوقيعه عقد إنتاج مع شركة بلاتينيوم ريكوردز، البوماً غنائياً وفيديو كليب هدية من الفنان راشد الماجد، بالإضافة الى أن الأنروا عينته سفيراً للنوايا الحسنة، ومنحه الرئيس محمود عباس جوازاً دبلوماسياً.
ذهول وإرتباك
حالة من الذهول سيطرت على المشترك الفائز عند إعلان النتيجة، وبدا على وشك أن يغيب عن الوعي، وساد الهرج والمرج مسرح البرنامج بصعود الجمهور الى خشبة المسرح، ثم عاد ليغني أغنية الفوز بمشاركة جميع المشتركين ال 27 الذين تنافسوا على اللقب. وبروح رياضية عالية قام المشترك المصري أحمد جمال بتهنة زميله بالفوز، ويذكر أن الفنان عاصي الحلاني كان ضيف الحلقة وسلم عساف درع الفوز. ومن شدّة تأثّره ركع عساف على الأرض ولم يصدّق الأمر ليقف ويرفع العلم الفلسطيني، تسابقت لجنة التحكيم على تقديم التهاني له.

محمد عساف توجّه بالتحية إلى من صوّت له والشعب الفلسطيني المناضل وأهداه لأرواح الشهداء والأسرى والجرحى وكلّ الشعب الفلسطيني والعالم العربي وإلى كلّ إنسان حرّ.

وهكذا أسدل البرنامج الستار على موسم شهد تنافساً قوياً بين أصوات رائعة وخرج على الأقل 7 مواهب يتوقع أن يكون لها حضور لافت على المشهد الفني في الوطن العربي.

أهالي غزة تابعوابشغف حلقة التتويج
هذا وقد تابع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية مساء السبت بشغف برنامج quot;اراب ايدولquot; التلفزيوني، وكثفوا من التصويت لصالح الشاب الواعد محمد عساف وهو من سكان خان يونس في جنوب قطاع غزة املين بفوزه باللقب.

وقال صلاح ابو حصيرة رئيس هيئة المطاعم والفنادق الفلسطينية في قطاع غزة لوكالة فرانس برس ان quot;كافة المطاعم والفنادق والمقاهي في القطاع تم حجز مقاعدها من المواطنين لمشاهدة معشوق العرب ابو فلسطين محمد عسافquot;.

واضاف انه quot;تم حجز اكثر من عشرين الف مقعد في مطاعم وفنادق القطاع اضافة الى اخرين سيؤمون المقاهي المنتشرة على ساحل بحر غزة. هذا الحدث العظيم بدافع وطني وبدافع ان عساف فنان بمعنى الكلمة والناس هنا يحبون الحياة والترفيهquot;.

واشار ابو حصيرة الى ان هذا الاندفاع لمشاهدة عساف والتصويت لصالحه quot;يؤكد انتماء ابناء شعبنا الى الثقافة والفن والانتماء لحضارة عريقةquot;، وتابع quot;عساف اثبت بجدارة انه يستحق ان تصوت له الناس من فلسطين وكل العالم العربيquot; لافتا الى ان برنامج اراب ايدول quot;ساهم في تنشيط الحركة السياحية في غزة رغم اننا في فترة الامتحانات النهائية لطلبة الثانوية العامةquot;.

ويبث تلفزيون فلسطين التابع للسلطة الفلسطينية على الهواء مباشرة الحلقة الاخيرة من برنامج اراب ايدول في quot;قاعة منتجع وملاهي شارم باركquot; جنوب مدينة غزة وفقا لمعين الحلو المسؤول في التلفزيون.

واضاف الحلو quot;نتوقع متابعة منقطعة النظير للفنان محمد عساف، الجميع بانتظار الاعلان عن فوز عساف بلقب محبوب العربquot;.

واعد عدنان بربخ (45 عاما) الذي يسكن بجوار منزل عساف في حي quot;الحاووزquot; في مخيم خان يونس للاجئين شاشة كبيرة في زقاق منزله لمشاهدة عساف مع جيرانه واقاربه، وقال quot;اغنية علي الكوفية علي التي غناها عساف الليلة الماضية دليل على تفاعل الناس في كل مكان معه ولكن نحذر من اي تلاعب في النتائجquot;.

ووضعت صور ضخمة لعساف على جدران مبان مرتفعة في مدن الضفة الغربية وغزة مع دعوات للتصويت له.