صرّحت ليا ريميني أخيراً بأنها تركت كنيسة quot;الساينتولجيquot;، لتنضمّ بذلك إلى قائمة النجوم الذين تخلّوا عن معتقدات تلك الكنيسة التي يروّج لها النجم توم كروز.


لوس أنجلوس: رصد موقعquot;Radar Onlinequot; أبرز أسماء النجوم الذين تركوا معتقدات كنيسة quot;الساينتولوجيquot;، ومن بينهم نيكول كيدمان وكاتي هولمز.

كاتي هولمز ونيكول كيدمان
كان النجم توم كروز المروّج لمعتقدات كنيسة quot;الساينتولوجيquot; هو السبب في انضمام النجمتين إلى تلك الكنيسة أثناء فترة زواجه منهما، وبما أن زواجه بكلّ منهما لم يستمرّ، لم تبقَ النجمتان في الكنيسةوغادرتاها، علماً بأنه أشيع أن الخلافات بين كروز وكيدمان وهولمز والتي أدت إلى الانفصال كانت بسبب تلك الكنيسة.

ومن جانبها، وعلى الرغم من تركها كنيسة الساينتولوجي، أكدت نيكول كيدمان أنها لا تفضّل الحديث عنهاأو عن معتقداتها إعلامياً، وقالت لموقع quot;The Hollywood Reporterquot; : quot;لقد اخترت عدم الحديث عن الساينتولوجي علناً، فأنا لدي طفلين بالتبني كونور وإيرازبيلا، وهما يتبعان تلك الكنيسة واحترم معتقداتهماquot;.

نازانين بونيادي
quot;نازانينquot; هي الفتاة التي أشيع أن كنيسة quot;الساينتولوجيquot;قد اختارتها بعناية لتكون صديقة للنجم توم كروز من نوفمبر 2004 حتى يناير 2005 قبل أن تختلف quot;نازانينquot; مع زعيم الكنيسة ديفيد ميسكافيتج وتتركها.

ووفقاً لمجلة quot;Vanity Fairquot; تركت مازانين بونيادي كنيسة quot;السيانتولوجيquot; بعدما عوقبت بسبب عصيانها بتنظيف المراحيض بواسطة فرشاة الأسنان وتنظيف الحمامات باستخدام الأحماض في منتصف الليل.

بول هاغيس
ترك المخرج بول هافيس كنيسة quot;الساينتولوجيquot; لاقتناعه بأن الكنيسة تمارس تفريقاً متعمداً ضد المثليين جنسياً.

جيري ساينفلد
على الرغم من عدم ظهور أي نوايا له تعكس اهتمامه بكنيسة الساينتولوجي، إلا أن الممثل جيري ساينفلد انضم عام 2007 إلى تلك الكنيسة لكن لفترة وجيزة.

وقال ساينفلد عن انضمامه للـquot;ساينتولوجيquot; لمجلة quot;Access Hollywoodquot;: quot;لقد حصلت على دورات من أجل التعرف إلى كنيسة السيانتولوجي ونشاطها طول الثلاثين عاماً الماضية، لكني لم استمر فيها لأني أريد فقط استكشافها وأحب التعرف والاطلاع على كل جديد في كل فترةquot;.

ليزا ماري بريسلي
ليزا بريسلي التي كان والدها النجم إلفيس بريسلي ينتقد مروجي الأديان، قائلاً : quot;كل ما يريدونه هو المالquot;، فسّرت سبب تركها كنيسة quot;الساينتولوجيquot; لصحيفة quot;USA Todayquot; وقالت: quot;لقد بدأت في تدمير نفسي ببطء، فأنا لم أعرف من أين أتوا إليّ، تأثيرهم كان أشبه بلعبة الدومينو، فأنا كنت معزولة واستطاعوا أن يسرقوا روحي وأموالي وكل ما أملكquot;.