ضيفة إيلاف اليوم هي الممثلة اللبنانيّة ماغي بو غصن التي تستعدّ لإطلاق فيلمها الجديد في الصالات السينمائيّة والذي يحمل عنوان "السيدة الأولى". تابعوا اللقاء المصوّر في الفيديو التالي:


سعيد حريري من بيروت: بعد مشاركتها في بطولة كثير من المسلسلات والأفلام الناجحة، تعود الممثلة اللبنانيّة ماغي بو غصن بعمل جديد يحمل عنوان "السيدة الثانية" من بطولتها والفنان اللبناني باسم مغنية، والمتوقع بدء عرضه في الصالات السينمائيّة في 17 ديسمبر الحالي، بحيث تؤكّد أن عنوان العمل&ليس&إلّا&السرّ الكامن وراء قصة المسلسل والحبكة الأساسيّة فيه،&وتقدّم فيه دور خادمة القصر،&باعتبارها فتاة فقيرة&حظيت بفرصة هي وصديقها للعمل في القصر الجمهوري، فتصبح تالياً الرابط وصلة الوصل بين القصر وما يمثله وبين الطبقة الفقيرة والكادحة. علماً أن الفيلم يتخلله مفارقات ومواقف كوميديّة مع عرض وجع الناس الذي لا تشعر به الطبقة الحاكمة عادة، مشيرة إلى أن الحكّام يدرون ما يعاني منه الناس&ولكنهم لا يكترثون بوجعهم.

وفي حديث عن السياسة العامّة، وعن الأحداث الأخيرة التي شهدتها بيروت والتظاهرات التي عمّت شوارعها بسبب أزمة النفايات، تشير بو غصن إلى أنها مع الحراك المدني ومع الشعب الذي نزل إلى الشارع للمطالبة بنزع النفايات، خصوصاً أن الخطر الذي يحيط بنا بات مميتاً نتيجة التلوث والنفايات التي تقاعس الحكّام عن نزعها.وتؤكّد ماغي بو غصن بأنها لا تكترث لموقف الطبقة السياسيّة من رأيها الصريح والداعم للحراك، لأنها تطالب بأبسط حقوقها.

إلى ذلك، تحضّر ماغي لثلاثية جديدة من بطولتها والنجم السوري قيس الشيخ نجيب، والنجم اللبناني باسم مغنية،&ويتحدث العمل عن&الهجرة السوريّة، وخصوصاً غير الشرعيّة&في إطار قصّة حبّ تجمع الأصدقاء الثلاثة. وتشير&ماغي إلى أن المعاناة السوريّة نتيجة الحرب الدائرة في&بلادهم منذ أكثر من أربع سنوات، ما هي إلا ظلم وعار على كلّ المسؤولين الذين باستطاعتهم تغيير الوضع&ولكنهم لا يقومون بأي شي.

أمّا في رمضان المقبل، فتحضّر ماغي بو غصن لعمل جديد مع الممثل السوري عابد فهد، يحمل عنوان "أطلقوا الرصاص" من كتابة سامر رضوان وبعيد من السياسة، وهي ما زالت في طور قراءة السيناريو.&

أمّا عن علاقتها بالنجمتين سيرين عبد النور التي شاركتها بطولة "24 قيراط" في رمضان الماضي، ونادين نجيم التي نافستها في بطولة "تشيللو"، تؤكّد أنها ليست على تواصل مع الأولى بحكم انشغالهما بأعمالهما،&نافية وجود أي خلاف بينهما. فيما تؤكّد أن نجيم نجمة وأثبتت نفسها في التمثيل وأنها من ضمن الجمهور الذي ينتظر إطلالاتها وأعمالها، مؤّكدة أنها لا تحسدها، بل تشكر الله على نعمه كلها، بل أن المنافسة بينهما شريفة، مشيرة إلى أن أحد لا يمكنه الإستئثار بالساحة الفنيّة، لأن لكلّ فنان موقعه وطاقاته وجمهوره.

ولا تنفي بو غصن أنها محظوظة لأنها زوجها هو جمال سنان شخصياً، لا المنتج جمال سنان فقط، خصوصاً أنه إنسان متفهم لطبيعة ويهتم بالمنزل والأولاد خلال فترات التصوير، وأن دعمه لها ليس في إنتاج الأعمال الفنيّة فقط بل في حياتهما اليوميّة والعائليّة، مؤكّدة أن حظوظها في شركته تساوي حظوظ أي فنانة أخرى.

تصوير فوتوغرافي: على كاظم
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا