عكست الفنانة سميرة سعيد&إيمانها بأهمية خدمة الفن للمجتمع عبر مشاركتها بحملة&التوعية ضد مرض نقص المناعة الإيذز، وذلك في مؤتمر صحافي تم التداول فيه بسبل الوقاية من المرض ودعم المصابين به.&


بيروت: حضرت النجمة سميرة سعيد المؤتمر الصحفي الخاص بـ "شبكة نهر" بدعوة من د. شريف سليمان، حيث اجتمع في قاعة واحدة نحو 15 جمعية أهلية تعمل في مجال تقليل الضرر الواقع من انتشار مرض نقص المناعة الشهير بالإيدز.

ودارت في المؤتمر حلقات نقاش حول كيفية الحفاظ على الشباب وتغيير سلوكياتهم&منهاً تعرضهم لخطر الاصابة بفيروس نقص المناعة، وتناولت كيفية دعم المصابين به،&إضافةً للسبل المتاحة&لتوعية المجتمع كله من خطر الإنتشار والعدوى.

هذا ووصف د. شريف سليمان&وجود&"سعيد" في هذا المؤتمر&بـ"الفعال والقوي"، وقال :&تركز اهتمامنا&في المؤتمر بتكريم الرواد الذين عملوا في مجال الإيدز منذ سنوات، وهم د. نصر السيد، د. أحمد بهاء، د. ميرفت جنيدي، د. محمد عبد الله والإعلامي إبراهيم الكرداني، كما أعطينا شهادات للمتدربين على العمل التوعوي ومن تعلموا كيفية تقديم المشورات والفحص. وقد كان حضور رجال الدين والحقوقيين أمثال فتوح الشاذلي ود. ايهاب الخراط مهماً.

وأضاف: في ظل تلك الشمولية ينقصنا دور الفن، ووجدنا أن الفنانة سميرة سعيد من الفنانين القلة المهتمين بالدور المجتمعي وبدعم القضايا الإنسانية&بالرغم من عدم حبها&للظهور. فطلبنا منها المشاركة وهي لبت الطلب، في حين رفض فنانون آخرون لأنهم وجدوا أن ظهورهم في فعاليات تخص الأمراض في&هذا الوقت&غير مناسب لهم وللأحداث العامة المحيطة، ولكن وجود النجمة سميرة سعيد كان عاملاً قوياً، فقد&قدمت بظهورها وسطنا تشجيعاً للجمعيات وأملاً للمتعايشين مع المرض، كما أن الموجودين تأثروا جداً بها وسعدوا لظهورها، وأعتقد أن موقفها الإيجابي كان خير تمثيل لدور الفن في قضية مهمة كانتشار مرض نقص المناعة.

يذكر أن "الهيئة الدولية لصحة الأسرة"،&& تدير "شبكة نهر"، ويدعمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز. والجدير بالذكر أيضاً أن "سعيد" سبق وحضرت في مؤتمرات تخص هذا الفيروس، حيث شاركت في المغرب عام 2005 في حملة ضد الإيدز.

&