يشهد السباق الرمضاني المصري&لأول مرة غياب كبار الدراما التليفزيونية بشكلٍ جماعي، حيث يغيب هذا العام نور الشريف، يحيي الفخراني، يسرا، ليلي علوي والهام شاهين.


القاهرة: يشهد موسم الدراما الرمضانية المقبل ظاهرة تحدث لأول مرة منذ أكثر من 15 عاماً وهي غياب كبار نجوم الدراما بشكلٍ جماعي للمرة الأولى، وهم نور الشريف، يحيى الفخراني، ليلي علوي، يسرا، وإلهام شاهين، علماً&أن غيابهم الجماعي يرتبط بظروف مختلفة لكل منهم، رغم&أن بعض الأعوام الماضية قد شهد غياباً استثنائياً لبعضهم.

ويغيب "الشريف" عن السباق الرمضاني بسبب الأزمة الصحية التي يمر بها واستمراره في تلقي العلاج خارج مصر، الأمر الذي أدى لتأجيل مشروعه الجديد "أولاد منصور التهامي" الذي كان يُفترض عرضه بالسباق الرمضاني مع المنتج محمد فوزي والفنانة وفاء عامر.

وقرر الفنان يحيى الفخراني تأجيل مشروع درامي جديد كان قد بدأ بالفعل التحضير له مع الكاتب عبد الرحيم كمال للعام المقبل بسبب ضيق الوقت وعدم رغبته في الدخول بسباق مع الزمن من أجل إنهاء التصوير بالأيام الأخيرة من الشهر الكريم.

أما الفنانة يسرا، فقررت الإكتفاء بمشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين" والمقرر عرضه خلال الشهر المقبل على قناة mbc، وذلك بعدما اعتذرت عن بطولة مسلسل "عكس اتجاه" مع شركة "العدل غروب" والمخرجة مريم أحمدي.

وجاء قرار الفنانة ليلى علوي بالابتعاد عن السباق الرمضاني بسبب عدم&اقتناعها بسيناريو مناسب تعود من خلاله للجمهور، خاصةً بعد الانتقادات التي تعرّضت لها بمسلسلها الأخير "شمس"، وهو نفس القرار الذي اتخذته إلهام شاهين بسبب انشغالها بالسينما حيث ستقوم بتصوير دورها في فيلم "يوم للستات" خلال الأسابيع المقبلة مع المخرجة كاملة أبو ذكرى.

من جهةٍ أخرى، يطرح السؤال نفسه حول إمكانية تسويق&المنتجين لأعمالهم في ظل غياب النجوم&عن المنافسة الرمضانية، فهل ستتهافت محطات التلفزة على شراء حق عرض أعمالهم في السباق الرمضاني&المقبل الذي يقتصر&على حضور النجوم الشباب باستثناء مشاركة الفنان عادل إمام بمسلسل "أستاذ ورئيس قسم" والفنانة نادية الجندي بمسلسل "أسرار" المؤجل من العام الماضي.
&