GMT 7:00 2015 الخميس 14 مايو GMT 3:24 2015 السبت 30 مايو  :آخر تحديث
شرطة دبي استنكرت الأمر ووعدت بالتحقيق

عبير صبري تُوضِح حقيقة الإعتداء عليها في دبي

أحمد عدلي

أكدت الفنانة عبير صبري أنها فُوجِئَت بانتشار مقطع الفيديو الخاص بتجاوز سيدة إماراتية في حقها، مؤكدة على أنها تلقت من شرطة دبي تأكيدات بالوصول للسيدة التي صورت الفيديو دون علمها.


القاهرة: أوضحت الفنانة عبير صبري أنها فُوجِئَت بنشر مقطع فيديو لها  خلال قيام سيدة إماراتية بالاساءة لها ولصديقتها الفنانة فريال يوسف. وأكدت على أن رد فعلها لم يكن به أي تجاوز رغم عدم علمها بأن السيدة ومن معها يقومون بتصويرها بكاميرا غير ظاهرة. وأضافت بتصريحات عبر الهاتف لـ"إيلاف" أنها استغلت تواجدها في دبي من أجل تصوير أحد البرامج الرمضانية وقامت بالتسوق وفُوجِئَت بالموقف الذي تعرضت له، مؤكدة على أنها المرة الأولى التي تواجه فيها تجاوزاً من سيدة إماراتية رغم تكرار زياراتها للإمارات.

وأكدت "صبري" على أنها بحكم عملها كفنانة، فإنها تلتزم دائماً بضبط النفس تجاه أي تجاوزات، خاصةً وأنها تمثل بلدها. ولفتت لأنها تلقت وعداً من شرطة دبي بالتحقيق في الأمر والوصول إلى السيدة التي قامت بالإعتداء اللفظي عليها، خاصةً وأنها صوّرت الموقف دون الحصول على موافقتها وهو ما يخالف القوانين الإماراتية.

فريال يوسف ترفض التعليق

من جهتها رفضت الفنانة التونسية فريال يوسف التعليق على الأمر في الوقت الحالي، وإكتفت بالإستشهاد بحديث للرسول عبر حسابها على الإنستغرام رداً على الموقف الذي تعرضت له مع صبري في دبي حيث كتبت معلقة على صورة جمعتها بصبري: "قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانا، المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره، التقوى هاهنا، (ويشير الى صدره ثلاث مرات)، بحسب إمرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه".

تنمر إلكتروني

يُذكر أن مقطع الفيديو قد تم تداوله على نطاقٍ واسع خلال اليومين الماضيين. وهو يُظهِر اعتراض سيدة إماراتية على الملابس التي ترتديها الفنانة عبير صبري وصديقتها الفنانة فريال يوسف خلال تواجدهما في أحد المحلات بدبي، وقد أثار جدلاً كبيراً بسبب اعتراض السيدة على ملابس "صبري" التي لم تكن مكشوفة بالشكل الذي حاولت توصيفه، مستخدمة ألفاظاً مستفزة ومهينة، ويدخل تصوير الموقف ونشره على شبكة الإنترنت في خانة التنمر الإلكتروني وهو ما يعتبر جريمة يفترض أن يحاسب عليها القانون لما فيها من تحقير وإهانة وتشهير.

شرطة دبي ترد:
هذا وفي أول تعليق على هذه الحادثة والفيديو الذي يظهر سيدة إماراتية تهاجم الفنانة المصرية عبير صبري والتونسية فريال يوسف، قال اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد عام لشؤون البحث الجنائي بشرطة دبي:
"إن كل الزوار والسائحين والمقيمين في دبي تتم معاملتهم معاملة راقية، وإن ما قامت به السيدة مع الفنانتين لا يمت للشعب الإماراتي بصلة". وأضاف في تصريح: أن الشعب الإماراتي يحترم كل الجنسيات والأشخاص ويوفر لهم إقامة سعيدة خالية من أي منغصات. ولفت نائب رئيس شرطة دبي إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك السيدة التي "نقلت صورة سيئة وغير صحيحة عن المجتمع الإماراتي على الرغم من عدم تسجيل الفنانة المصرية لأي بلاغ"، موضحاً أنه ستتم مراجعة الكاميرات الموجودة في المحل بعد التواصل مع الفنانة عبير صبري.

فيما يلي فيديو الحادثة:
 

 


في ترفيه