GMT 7:04 2015 الجمعة 5 يونيو GMT 21:57 2015 الجمعة 5 يونيو  :آخر تحديث
باريس هياتون ضيفة "رامز واكل الجو" والدمرداش مستمر مع "المجموعة"

حايك وعبد المتعال يكشفان خريطة MBC مصر الرمضانية

أحمد طه

عقدت مجموعة قنوات mbc مساء أمس مؤتمراً صحافياً لإعلان تفاصيل خريطتها البرامجية لرمضان المقبل، والتي تشمل مجموعةً من الأعمال الدرامية والبرامج الحصرية التي تعرضها عبر قناتي mbc masr 1 وmbc masr2.


بيروت:عقدت مجموعة قنوات mbc مساء أمس مؤتمراً صحافياً أمس داخل فندق "الفور سيزون" في القاهرة للإعلان عن خريطتها البرامجية لقناتي mbc masr 1 وmbc masr2 خلال شهر رمضان المقبل بحضور المتحدث الرسمي بإسم المجموعة مازن حايك ورئيس القناتين محمد عبد المتعال.

وعرضت القناة برومو دعائي ضم مجموعة من الأعمال التي ستُعرض حصرياً على شاشة المحطة المصرية وهي مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" للفنان عادل إمام، مسلسل "ألف ليلة وليلة" الذي يتقاسم بطولته مجموعة من الفنانين منهم آسر ياسين، شريف منير، نيكول سابا، مسلسل "ذهاب وعوده" الذي يقوم ببطولته احمد السقا مع مجدي كامل، أنجي المقدم، فريال يوسف وياسر جلال، مسلسل "مولانا العاشق" الذي يقوم ببطولته مصطفى شعبان، مسلسل "ولي العهد" الذي يقوم ببطولته حماده هلال في أولى بطولته الدرامية. كما شملت خريطة الأعمال الحصرية برنامج المقالب "رامز واكل الجو" الذي يقدمه رامز جلال، وبرنامج "الإيمان والعصر" الذي يقدمه عمرو خالد، بالإضافة لمسلسل الكارتون "قصص الآيات في القران الكريم" الذي يقوم ببطولته الفنان يحيي الفخراني.

وصرّح "عبد المتعال" أن برنامج "رامز واكل الجو" تم البدء في تحضيره بعد رمضان الماضي، مشيراً لأنهم أرادوا تصوير البرنامج في القاهرة قاموا بمقابلة مسؤولين مصريين، لكن لم يحصلوا على موافقة أمنية بسبب طبيعته الخطرة والتي تحتاج إلي مراقبة ومغامرة كبيرة. الأمر الذي دفعهم لتصوير البرنامج في دبي، مؤكداً على أنه "لولا دعم ولي عهد دبي الشيخ حمدان محمد بن راشد ومالك مجموعة قنوات mbc الوليد الإبراهيمي، لما خرج البرنامج إلى النور". ولفت لأن مقدم هذا البرنامج يمتلك موهبةً لا ينافسه بها أحد، مشيراً لأن برنامجه مختلف عن باقي برامج المقالب التي تم تصويرها في الطائرات، لأن الأحداث فيها حقيقية بشكلٍ كامل، وليست مفتعلة. وأكد أن التصوير تم في الجو وليس في الطائرة وهي متوقفة ومعتمدة على حركة الكاميرا كما فعلت برامج أخرى وسيقوم الجمهور باكتشافها. وأشار لأن الطائرة التي تم التصوير بها هي sky van 7 وهي صناعة أسبانية مستوردة من التشيك، موضحاً أنهم قاموا بالاستعانة بخبراء أجانب لمساعدتهم في العثور على نوع الطائرة المناسب وتنفيذ الخدعة بشكلٍ حقيقي أمام الكاميرا. وشدد على أنه ليس من مصلحتهم أن يكون برنامج "رامز واكل الجو" مفبركاً مشيراً لأن هناك تفاصيل كثيرة عن البرنامج لم يتم الكشف عنها حتى الآن، وكذلك النجوم الذين وقعوا ضحيةً له، حيث تم الإكتفاء بالإعلان عن ظهور "باريس هيلتون" في أحد الحلقات. وحول سخرية الفنان هاني رمزي في برنامجه "هبوط اضطراري" من طائرة رامز جلال، وصفه بـ"الهزار المقبول" مؤكداً على أن التقييم سيكون للجمهور.

وحول ما أثير عن موقف الإعلامي معتز الدمرداش، قال أنه مستمر في تعاقده مع القناة وأن تجربته في برنامج "أخطر رجل في العالم" لا تزال قيد التقييم ولم يتحدد ما إذ كان سيكون هناك موسم آخر من البرنامج أو سيتم تطويره، معتبراً أنه من السابق لأوانه الحكم على البرنامج لكونه لا يزال في بداياته.

من جهته المتحدث الرسمي لمجموعة قنوات mbc، مازن حايك صرّح أن شهر رمضان يعتبر من أهم المواسم التي تراهن عليها المجموعة، مشيراً لأنهم يراعون أن تتكون الخريطة البرامجية من برامج ترفيهية ودينية بالإضافة للأعمال الدرامية الحصرية والمميزة. وأضاف أن وجود بعض القنوات الأخرى شريكة في إنتاج مسلسلات نجوم كبار مثل شيرين عبد الوهاب وغادة عبد الرازق يجعلهم يحصلون على العرض الأول الحصري، مشيراً لأن  أعمال كبار النجوم ستكون عبر شاشة mbc مصر في العرض الثاني والثالث وستحصل على حقها مما يجعلها تحظى بنسبة مشاهدة جيدة. وأكد أن هناك تحدي حقيقي بالنسبة لهم من خلال السعي لزيادة الإستثمارات الإعلانية في الوطن العربي والتي تحتل مرتبة متدنية للغاية مقارنة بباقي دول العمل، مشيراً لأنهم لا يقبلون إشرافاً أو وصاية من المعلنين. وقال:الإعلام القوي يكون بحاجة إلى إعلانٍ قوي، لافتاً لأن الموارد المالية هي التي توفر للمشاهد الباقة الأفضل. وأوضح أنهم لا يخشون الريادة والمهم بالنسبة لهم أن لا يصابوا بالغرور مشيراً لأن رهانهم يكون دائماً على كسب ثقة المشاهد والمعلنين أيضا حتى يتمكنوا من تقديم الأعمال المميزة.

وحول غياب الإنتاج الدرامي، قال حايك أنهم يؤمنون بوجود منتجين بارعين جداً في السوق ويقومون بشراء أعمالهم بالإضافة لدخولهم في سوق الإنتاج الدرامي وهو ما تحقق عبر مشاريع ضخمة مثل "سرايا عابدين" بموسميه، فيما تحفظ عن الكشف عما إذ كان سيتم تقديم جزء ثالث من المسلسل أم لا.

ورداً على ما تردد حول معرفة فكرة برنامج رامز جلال الجديد الذي يقوم فيه بخداع الفنانين، قال حايك أن البرنامج تم التعامل معه بسريةٍ تامة وقبل التصوير لم يكن يعلم عنه سوى أقل من 5 أفراد فقط، حرصاً على المصداقية وحتى لا يضيع مجهود القائمين على البرنامج.
 
 


في ترفيه