GMT 12:00 2015 الإثنين 15 يونيو GMT 17:12 2015 الإثنين 15 يونيو  :آخر تحديث
أهدى المهرجان دورته السادسة لأسطورة الفنّ الشحرورة صباح

ماذا قال نجوم "بياف" 2015 ومكرّموه لكاميرا "إيلاف"؟

سعيد حريري

أطلقت مهرجانات بيروت الدوليّة للتكريم "بياف" دورتها السادسة من الواجهة البحريّة لمدينة بيروت، وتحديداً من خليج "الزيتونة باي"، مهديةً هذه الدورة لشحرورة لبنان الأسطورة صباح. ونقلت الحفل تلفزيونياً قناة "أم. تي. في." اللبنانيّة مباشرةً على الهواء. وكعادته في كلّ عام إستقطب المهرجان أسماءً مهمّة من جميع المجالات، ومنحها درعه التكريميّ. تفاصيل هذا الحفل، ودردشات خاصّة مع نجوم الحفل تتابعون تفاصيلها في هذا التقرير المصوّر عبر شاشتكم الإلكترونيّة الأكثر تألّقاً "إيلاف".



 سعيد حريري من بيروت: قدِم مكرّمو مهرجان "بياف" هذا العام من إثنيْ عشر بلداً هي: تونس، وإيطاليا، وفرنسا، وإنكلترا، وتركيا، والعراق، والكويت، ومصر، وفلسطين، وسوريا، وأرمينيا، ولبنان. وحملت الدورة لهذا العام إسم الأسطورة صباح التي أنشدت لبنان فرحاً، وحباً، وكرامةً، وعنفواناً، ورعتها وزارة السياحة اللبنانيّة ممثّلة بوزير السياحة اللبنانيّ ميشال فرعون مفتتحاً موسم مهرجانات الصيف في لبنان للعام 2015.

ومن مكرّمي المهرجان هذا العام الفنّان الإيطاليّ أليساندرو صافينا، والمغنّي الفرنسيّ من أصل إيطالي كلود بارزوتي، والممثّل اللبنانيّ القدير أنطوان كرباج، والفنّانة نوال الكويتيّة، والفنّان التونسيّ صابر الرباعي، والفنّانة اللبنانيّة نانسي عجرم، والممثّلة اللبنانيّة ورد الخال، والممثّلة السوريّة سلافة معمار، ومغنيّة الأوبرا أراكس شيكيجيان، والكاتب التلفزيونيّ والسينمائيّ اللبنانيّ شكري أنيس فاخوري، والفنّان اللبنانيّ إيلي شويري، والسفير الإنكليزيّ في لبنان توم فليتشر، والمخرجة المصريّة إيناس الدغيدي، والكاتب اللبنانيّ الدكتور جوزيف جبرا، وعازف العود الملحّن العراقي نصير شمّا، والممثّلة التركيّة بيلين كاراهان، والروائيّ اللبنانيّ صلاح ستيتيّة، والمهندس اللبنانيّ مخترع السيّارات رالف دبّاس، وطبيب القلب اللبنانيّ زياد سنكري.

كاميرا "إيلاف" كانت حاضرة في المهرجان، وأجرت دردشات سريعة مع نجوم ومكرّمي الحفل، وعادت بالتقرير المصوّر المنشور أعلاه.

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا

 
 


في ترفيه