تنشر "إيلاف" تباعاً&قبيل موسم شهر رمضان المبارك تفاصيل أكثر من 35 عمل درامي لكبار النجوم سيشاهدهم الجمهور على الشاشة عبر المحطات التليفزيونية المختلفة.


&& القاهرة: تنشر "إيلاف" في تقارير موسعة على جزئين تفاصيل أبرز أعمال الدراما الرمضانية التي سيتابعها الجمهور عبر العشرات من المحطات المصرية والعربية، وسط إنتاجٍ درامي ضخم تجاوز المليار جنيه، وميّز عدد من الأعمال الدرامية إما بوجود مجموعة كبيرة من الفنانين فيها أو اعتماد الإنفاق الدعائي الضخم.

الزعيم أستاذاً:
يواصل الفنان عادل إمام تواجده في الدراما الرمضانية للعام الرابع على التوالي من خلال مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" حيث يجسد شخصية أستاذ يساري في الجامعة، يقف إلى جانب الطلاب وتنقلب حياته بعد اختياره وزيراً من نظام الأخوان المسلمين حيث يرصد المسلسل عدد من المتغيرات في المجتمع المصري خلال الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير(كانون الثاني)&وحتى الآن. ولأول مرة يتعاون درامياً مع المخرج وائل إحسان بعد اعتذار نجله رامي إمام لارتباطه بمسلسل "الشهرة" مع الفنان عمرو دياب والذي خرج من السباق الرمضاني، فيما كتب العمل السيناريست يوسف معاطي. علماً أن&الفنانة نجوى إبراهيم تعود فيه للتمثيل بعد غياب طويل من خلال البطولة النسائية للمسلسل، فيما يشارك في العمل أيضا كلاً من هيثم زكي، أحمد بدير، ولقاء سويدان، وسيعرض حصرياً عبر قنوات MBC.

السقا يبحث عن نجله:
في تجربته الدرامية الثانية بعد "خطوط حمراء"، يعتمد الفنان أحمد السقا على دراما الأكشن المليئة بالغموض والتشويق من خلال مسلسل "ذهاب وعودة" الذي ينافس به في السباق الرمضاني المأخوذ عن رواية "إثنين ضباط" التي كتبها عصام يوسف. وشارك في بطولة المسلسل إنجي المقدم، مجدي كامل، وفريال يوسف ويخرجه أحمد شفيق ومن إنتاج صادق الصباح، حيث يظهر السقا بشخصية رجل أعمال يمتلك شركة استيراد وتصدير ويفاجئ بتعرض نجله للاختطاف خلال تواجده داخل أحد المولات الكبرى بالقاهرة، ويبدأ رحلة بحث لاستعادة الطفل. ويواجه&خلال رحلة البحث عدة مشكلات مرتبطة بالغموض الذي يحيط بعملية الاختطاف، بالإضافة لتعدد الاشخاص الذين يبدأ في الشك بهم ومن بينهم مقربين منه، حتى يكتشف أن نجله أصبح مختطفاً لدى عصابة متواجدة في إسرائيل تقوم بالإتجار في الأعضاء مما يدفعه&إلى السفر في محاولة لاستعادة نجله، ويساعده في ذلك والده الضابط المتقاعد الذي يرتبط بعلاقة جيدة مع الأجهزة الأمنية بالإضافة لمحاولته إثارة القضية إعلامياً عبر ظهوره في التليفزيون من خلال برنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر.

الحب المستحيل في "حارة اليهود"
قصة حب مستحيلة تجمع بين ضابط مسلم بالجيش المصري وفتاة يهودية تدعى ليلى تعيش في حارة اليهود بوسط القاهرة، لكن هذه القصة تواجه العديد من الصعوبات والتحديات ليس فقط بسبب اختلاف الديانة بينهما ولكن أيضا للظروف السياسية والمتغيرات التي تحدث في تلك الفترة، حيث تدور الأحداث في نهاية الأربعينات بالتزامن مع حرب فلسطين وإعلان دولة إسرائيل والضغوط التي تتعرض لها ليلى من أجل ترك بلدها مصر والسفر إلى الدولة الجديدة بالإضافة إلى المشاكل التي يتعرض لها الضابط علي. وكتب المسلسل السيناريست مدحت العدل فيما يتقاسم بطولته إياد نصار، منة شلبي، ريهام عبد الغفور وهاله صدقي. ومن&المتوقع أن يكون من أكثر الأعمال الدرامية التي ستُثير جدلاُ سياسياً في رمضان، فيما سيُعرَض عبر أكثر من قناة تليفزيونية منها تليفزيون دبي، نايل دراما، CBC، الحياة، القاهرة والناس.

الزوجة المفروسة كوميدياً:
صحافية شابة متزوجة من زميلها ويعملان&معاً في إحدى الصحف، لكنها تعاني من مشاكل عدة بسبب عدم اهتمامه بأمور المنزل، وكذلك أمور أبنائهم مما يضعها في العديد من المواقف الصعبة والكوميدية أيضاً. واسم المسلسل "يوميات زوجة مفروسة أووي". كتبته الصحافية أماني ضرغام ويخرجه أحمد نور في ثاني تجاربه الدرامية، وسيُعرَض عبر قنوات نايل كوميدي، صدى البلد، والحياة. علماً أن&الفنانة داليا البحيري ستعود من خلاله إلى التليفزيون فيما تتقاسم بطولته&مع&مروى عبد المنعم وخالد سرحان.&

دنيا جديدة:
الصراع بين الإسلام المعتدل والمتطرف من خلال أسرة تعتنق كل منهما فكر مختلف لمفهوم الدين الإسلامي والإستهداف الذي يتعرّض له رجال الشرطة من الجماعات المتطرفة هو مضمون مسلسل "دنيا جديدة" الذي يتقاسم بطولته حسن يوسف، مع سامح الصريطي وأحمد بدير وهو المسلسل الذي كتبه مصطفى إبراهيم ويخرجه عصام شعبان. ويتطرق للأحداث التي شهدتها مصر بعد ثورة 30 يونيه(حزيران) واستغلال الدين في العمل السياسي عبر قصص ونماذج لشخصياتٍ مختلفة داخل العمل الذي سيُعرض عبر قناتي الحياة، ونايل دراما.

"طريقي"&يضع "شيرين"&على طريق&الدراما:
دليلة فتاة موهوبة بالغناء ترغب في اكتشاف موهبتها الغنائية واحتراف مجال الغناء لكن نشأتها في إحدى القرى تحرمها من ذلك بسبب رفض والدها ووالدتها احترافها فتحاول التغلب على الصعاب التي تواجهها وتجد من يؤمنون بموهبتها الغنائية. واسم دليلة هو للشخصية التي تقدمها الفنانة شيرين عبد الوهاب في مسلسل "طريقي" الذي يعتبر أول تجربة لها في الدراما التليفزيونية. كتبه السيناريست تامر حبيب فيما يخرجه محمد شاكر ويشارك في بطولته&كلاً من أحمد فهمي، باسل الخياط، محمود الجندي، سوسن بدر وسيُعرض عبر عدة قنوات منها CBC، النهارلكي الجزائرية، وقناة الأمارات بالخليج.

"مولد وصاحبه غايب" مع "هيفاء وفيفي":
بعد تأجيلٍ استمر عدة سنوات، يخرج للنور مسلسل "مولد وصاحبه غايب" الذي تتقاسم بطولته الفنانتان هيفاء وهبي&وفيفي عبده، وهو العمل الذي كان يفترض أن يكون التجربة الأولى للفنانة اللبنانية بالدراما التليفزيونية لكنه تأجل أكثر من مرة لظروف تسويقية. وتدور الأحداث من خلال "نوسة" الفتاة الشعبية التي تواجه مشاكل مستمرة مع زوجة والدها التي تجسد دورها فيفي عبده خاصة وأنهم يحاولون استغلالها للرقص في الموالد من أجل جمع الأموال، فيما يلفق لها قضية وتدخل السجن، ويتصارع شخصان على حبها. كتبه السيناريست مصطفى محرم ويشارك في بطولته حسن الرداد وباسم سمرة وتخرجه شيرين عادل، فيما سيُعرَض&على قناتي الحياة وTeN في مصر.

"حق ميت":
بعد نجاحهما في السينما معاً، يخوض الثنائي حسن الرداد وإيمي سمير غانم تجربة البطولة التليفزيونية من خلال مسلسل "حق ميت" الذي يخرجه فاضل الجارحي وكتبه باهر دويدار. وتدور أحداثه حول نادر الشخص البسيط الذي يعيش بدون مشاكل إلى أن يفاجئ بحادث يقلب حياته بشكلٍ كامل، فيبدأ بالنظر للأمور بشكلٍ مختلف ويسعى لتحقيق أحلام وطموحات مختلفة ويتعرف على حنين الفتاة التي تعمل في أحد الكافيهات وتنشأ بينهما قصة حب تواجه العديد من الصعوبات التي تصل ذروتها بعد اتهامه في قضية يدخل بسببها السجن، وسيُعرَض المسلسل على عدة قنوات منها الحياة ونايل دراما.

مي عز الدين مذيعة:
تخوض الفنانة مي عز الدين السباق الرمضاني من خلال مسلسل "حالة عشق" حيث تظهر في شخصية ملك مذيعة الراديو الشابة التي تواجه تحديات مختلفة في حياتها، فوالدها الذي يجسد دوره سامح الصريطي منفصل عن والدتها التي تجسد دورها الفنانة بوسي، بينما تعاني من شعور الغيرة الذي ينتاب خالتها وابنتها، وتنشأ بينها وبين زميلها في الإذاعة الذي يجسد دوره حازم سمير قصة حب. ويشارك في بطولة المسلسل بوسي، سامح الصريطي، نورهان، هند رضا، روجينا ورندا البحيري، فيما كتبه السيناريست محمد صلاح العزب ويخرجه إبراهيم فخر، وسيعرض على قنوات أبو ظبي، النهار، والحياة.

"مصطفى شعبان" بعيداً عن النساء:
يحاول الفنان مصطفى شعبان من خلال مسلسله الجديد "مولانا العاشق" تغيير جلده بشكل كامل، حيث يظهر في شخصية سلطان الشاب الذي يعيش في منطقة الحسين بوسط القاهرة ويعمل سائق سيارة ويكون على علاقة جيدة بأهل منطقته ويميل إلي الصوفية. تنشأ قصة حب بينه وبين فتاة يتعرف عليها تجسد دورها الفنانة الشابة سارة سلامة لكنه يفاجئ برفضها له بسبب تقدم شاب ثري للارتباط بها وهو ما يدخله في أزمة نفسية تجعله يفكر في تحقيق الثراء والسفر للخارج، وتتحول حياته نتيجة هذه الصدمة ويصبح من الأثرياء في رحلة صعود مليئة بالمفاجات والتحولات.&ويشارك في بطولته عدد من الفنانين منهم محمد الشقنقيري، سارة سلامة، نهال عنبر وكتبه أحمد عبد الفتاح ويخرجه عثمان أبو لبن وسيعرض على قناة MBC مصر حصرياً.

الصاوي يتحدى الظروف:
يبدو أن المشكلات ستظل ملازمة للفنان خالد الصاوي في أعماله الدرامية، لكن إصراره يتغلب عليها. فبعد أزمة المخرج أحمد صالح مع المنتج ممدوح شاهين والاستعانة بمخرج آخر ووحدة تصوير إضافية يسابق الصاوي الزمن للحاق بالعرض الرمضاني. يقدم خالد الصاوي في مسلسله الجديد "الصعلوك" شخصية رجل فقير يعيش في القاهرة، لا يفكر كثيراً في المال ويسعى للتمسك بالقيم والعادات التي نشأ عليها وتحكم تعامله مع المحيطين به قبل أن تنقلب حياته بميراث كبير يجعله من الأثرياء، فيدخل مرحلةً جديدة في حياته. ويشارك في بطولته نجلاء بدر وأحمد راتب. وكتبه السيناريست محمد الحناوي، فيما سيُعرَض عبر عدة قنوات منها النهار ونايل دراما.

نيللي كريم "تحت السيطرة":
تخوض الفنانة نيللي كريم السباق الرمضاني برهانٍ مختلف من خلال دور السيدة المتزوجة التي تعاني من الماضي الأمر الذي يدفعها للإدمان في مسلسل "تحت السيطرة". ويشارك في بطولة هذا المسلسل الذي يخرجه تامر محسن ظافر العابدين، محمد فراج وجيهان فاضل، علماً&أنه يتطرق للعلاقات الإنسانية والإجتماعية. فيما يجسد شخصية الزوج الذي يعود لزوجته بعد سفرٍ طويل للخارج. لكنه يقرر الإبتعاد عنها رغم حبه لها بسبب ما يعرفه عن ماضيها. فيكون أحد الأسباب التي تدفعها للإدمان.&وسيُعرَض عبر عدة محطات منها CBC، الحياة، ونايل دراما.
&