GMT 11:36 2015 الإثنين 10 أغسطس GMT 7:30 2015 الثلائاء 11 أغسطس  :آخر تحديث
أحياه نجوى كرم وجوزف عطية بحضور "جعجع وعقيلته"

إختتام مهرجانات الأرز الدولية بأجواء الدبكة والتراث

شيماء صافي

إختتم "مهرجان الأرز الدولي" فعالياته بحفلٍ لبناني وتراثي مع الفنانين نجوى كرم وجوزيف عطية وفرقة "دير الأحمر للدبكة التراثية"، وذلك بحضور رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وعقيلته رئيسة لجنة المهرجان النائب ستريدا جعجع والنائب إيلي كيروز، ورئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت إضافة الى رؤساء بلديات من المنطقة وفاعليتها.


   بيروت: إختتم "مهرجان الأرز الدولي" فعالياته بحفلٍ لبناني وتراثي مع الفنانين نجوى كرم وجوزيف عطية وفرقة "دير الأحمر للدبكة التراثية"، وذلك بحضور رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وعقيلته رئيسة لجنة المهرجان النائب ستريدا جعجع والنائب إيلي كيروز، ورئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت إضافة الى رؤساء بلديات من المنطقة وفاعليتها. حيث قدمت "كرم" medley من أشهر أغنياتها ومجموعةً من أعمالها القديمة والحديثة منها "خليني شوفك بالليل" و"ما في نوم بعد اليوم" و"لشحد حبك"، وغيرها، فيما قدم "عطية" باقةً من أجمل أغنياته مثل: "شو بتعمل بالناس" و"لا تروحي" و"لو غربوها"، كما لم ينسَ تقديم المواويل وأغنيتين وطنيتين هما "لبنان رح يرجع" و"راجع يتعمر لبنان" التي أدخلت أجواء الدبكة اللبنانية إلى الحفل الحاشد. كما أضفت فرقة "دير الأحمر" للدبكة التراثية" الأجواء الفلوكلورية علماً أنها تتألف من 60 راقصاً وراقصة ينقسمون مناصفةً بين جيلين من الشاب وكبار السن قدموا اللوحات التراثية على أنغام المزمار والدلعونا، بالإضافة إلى دبكة "اللده والأرش" و"الزلغوطة" ورقصة "الإبريق".

يُذكر أنه بعد التعريف والترحيب من الإعلامية ريما رحمه مخلوف، أكد منسق القوات اللبنانية في منطقة بشري جوزيف إسحاق أن الطابع الوطني قد غلب على أجواء المهرجان فناً وحضوراً، ووعد بأنه سيستمر من نجاحٍ إلى نجاح". وتابع: "لولا رعاية الدكتور سمير جعجع لكل هذه العملية التغييرية في منطقتنا، لما كانت استطاعت منطقة بشري أن تنفض عنها غبار الحرمان والبدء بالإنتعاش والازدهار، ولما كانت مهرجانات الأرز الدولية عادت لتبصر النور. إن الفضل لإعادة إحياء هذا المهرجان يعود بالدرجة الأولى للنائب ستريدا جعجع بالتعاون مع لجنة مهرجانات الأرز التي تترأسها واتحاد بلديات قضاء المنطقة وبلدية بشري". وأضاف: "اسمحوا لي أن أرحب بشمس الأغنية إبنة زحلة الأبية المطربة الكبيرة نجوى كرم التي رفعت إسم لبنان والفن اللبناني عالياً في الوطن وفي ديار المهجر. ولقد أصرّ الحكيم والنائب جعجع على مشاركتها في هذا المهرجان لما تمثله زحلة وأهلها من محبة واعتبار في قلبيهما وقلوبنا أيضا. وبإسمهما نرحب بحرارة بأهلنا أهل زحلة الحاضرين معنا في هذه الأمسية، كما نرحب بإبن منطقة البترون الفنان جوزيف عطية المتألق صوتاً وحضوراً".

وهذا وكان لافتاً تفاعل النائب "جعجع" مع أغنيات "كرم" حيث شاركتها أجواء الفرح على المسرح وسط تصفيق ومشاركة من الفاعليات والحضور و"الحكيم" الذي شارك بدوره معبراً عن فرحه مع أداء "عطية".


في ترفيه