GMT 14:09 2015 الثلائاء 11 أغسطس GMT 13:13 2015 الأربعاء 12 أغسطس  :آخر تحديث
بعد صراع مع المرض استمر نحو عامين

وفاة الفنان المصري نور الشريف عن 74 عاما

أحمد طه

توفي صباح اليوم الفنان المصري نور الشريف عن عمر يناهز 74 عاماً بعد صراع مع المرض، فيما تشيع الجنازة ظهر الغد من مسجد الشرطة.


القاهرة: توفي الثلاثاء الفنان المصري القدير نور الشريف عن عمر يناهز 74 عاماً داخل منزله بعد صراع مع المرض استمر نحو عامين. وقال الفنان سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية لوكالة فرانس برس ان الفنان نور الشريف "توفى بعد صراع مع المرض وستقام جنازته غدا" الاربعاء.

ومن المقرر أن تخرج جنازة الراحل ظهر الغد عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد، حيث كان يسكن في الفيلا الخاصة به مع زوجته الفنانة بوسي التي عاد لها قبل أشهر قليلة بعد انفصالهما نحو 10 سنوات.

من جهته، صرح حسن غانم احد اصدقاء الشريف المقربين المتواجدين مع اسرته انه توفي في مستشفى الصفا في حي المهندسين (غرب القاهرة) بعد ان تدهورت حالته الصحية في الايام الأخيرة. وكان نور الشريف يعاني متاعب صحية منذ فترة استدعت سفره للعلاج خارج البلاد مؤخراً.

والشريف واسمه الحقيقي محمد جابر عبد الله احد اهم الممثلين المصريين. وقد شارك في قرابة 170 فيلما وعشرات الاعمال الفنية الاخرى منذ احترف التمثيل في العام 1966. وهو متزوج من الفنانة بوسي منذ اكثر من ثلاثين عاما. ورغم اعلانهما طلاقهما في العام 2006 الا انهما بقيا على علاقة طيبة وتواصل مستمر، وعادا وتزوجا مجدداً مطلع العام الجاري. وللشريف ابنتان هما مي التي تعمل ممثلة، وسارة والتي تعمل مخرجة سينمائية.

ومن ابرز افلامه "حبيبي دائما" الذي شاركته البطولة فيه زوجته الفنانة بوسي والذي يعد احد ابرز الافلام الرومانسية في تاريخ السينما المصرية. بالإضافة إلى أفلام تعد علامات فارقة في تاريخ السينما المصرية منها "سواق الاوتوبيس" و"الحفيد" و"العار" و"كتيبة الاعدام". كما شارك في فيلم "الكرنك" الذي يعد واحدا من اهم الافلام السياسية التي ناقشت قمع الاجهزة الامنية في عهد الرئيس المصري الاسبق جمال عبد الناصر.

كما قام بدور البطولة في عدد من المسلسلات التلفزيونية التي اثارت اهتماما كبيرا منها "لن اعيش في جلباب ابي " و"عائلة الحاج متولي" و"هارون الرشيد" و"الدالي".

حصل نور الشريف على العديد من الجوائز السينمائية عن أعماله الفنية منها على سبيل المثال لا الحصر جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "ليلة ساخنة" من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فيما منعت له عدة أفلام من العرض بسبب السياسة منها "الكرنك" و"ناجي العلي".

فيما كان اخر أعماله فيلم "بتوقيت القاهرة" الذي عرض بداية العام الجاري.


في ترفيه