تطلّ النجمة اللبنانيّة نادين نجيم بدور مختلف تماماً عمّا قدّمته سابقاً، وذلك من خلال مسلسل "سمرا" من إنتاج شركة الصبّاح للإعلام المتوقّع عرضه بداية العام المقبل.



&سعيد حريري من بيروت: تستعدّ النجمة اللبنانيّة نادين نجيم لإطلالة من نوع آخر هذه المرّة، حيث تصوّر حالياً مسلسل بعنوان "سمرا"، تجسّد فيه شخصيّة الغجريّة الجميلة والجذّابة "سمرا"، وتطرح من خلالها مشكلة الغجر مكتومي القيد، أي من ليس لديهم جنسيّة، ويسكنون في الخيم، وبيوت التنك، ويعانون من صعوبات الحياة ومشقّاتها.

ويُعتبر هذا العمل من أولى الأعمال التلفزيونيّة التي تسلّط الضوء على مشكلة هذه الفئة من المجتمع التي يسيطر عليها العوز، والفقر، واليأس.

لا شكّ أنّ دور "سمرا" سيشكّل تحدّياً مفصلياً في مسيرة نادين المهنيّة، بعدما تعوّد عليها الجمهور في الأدوار الرومانسيّة من خلال مسلسليْ "تشيللو" الذي عُرض في شهر رمضان المبارك، وما زالت نادين تحصد أصداء نجاحها فيه حتّى اليوم، وأيضاً بعد دورها في مسلسل "لو" في رمضان العام الماضي.

وللغوص في تفاصيل الشخصيّة، زارت نادين مخيّمات البدو في منطقة البقاع شرقيّ لبنان للتعرّف على تفاصيل حياتهم اليوميّة، وتكوين فكرة أوسع عن أبرز عاداتهم، وتقاليدهم، ومشاكلهم، وقضايهم، ومعاناتهم.
ويلعب دور البطولة إلى جانب نادين في هذا العمل النجم المصريّ أحمد فهمي الذي يؤدّي دور طبيب في منظمة "أطباء بلا حدود"، ويقع في حبّ "سمرا".

يشارك في بطولة& "سمرا" نخبة من الممثلين اللبنانيين، والسوريين، والمصريين، وعلى رأسهم الممثلتيْن القديرتيْن منى واصف، وسمر سامي، والممثّلين طوني عيسى، ومحمّد حداقي، وباميلا الكيك، ووسام حنّا، وألكّو داوود، وخالد السيّد، ونهلا داوود، وفريال يوسف، وآخرين.

ومن أجل تصوير المسلسل، بَنَت شركة الصبّاح المنتجة للعمل قرية غجريّة بكاملها في شمال لبنان، وذلك بالتعاون مع مهندس الديكور الشهير، والمتخصّص ناصر الجليلي، وهو صاحب خبرة كبيرة في هذا المجال، وشارك في أعمال عالميّة وعربيّة ضخمة، ومنها التغريبة الفلسطينيّة، وصلاح الدين الأيّوبي، وأبواب الغيم، وفنجان الدمّ، وآخرها مسلسل "عُمر".

السيناريو والحوار للكاتبة كلوديا مرشيليان، والإخراج لرشا شربتجي، ومن المرجّح عرض المسلسل في بداية العام 2016.

&