إيلاف من القاهرة: قال الفنان أحمد فهمي أنه لن يظهر على الأقل خلال العامين المقبلين مع زميليه هشام ماجد وشيكو بعد تشكيلهم فرقة الثلاثي منذ سنوات، مشيراً إلى أن كلاً منهم لديه مشروعات أخرى خلال الفترة المقبلة، لكن هذا الأمر لا يمنع التعاون معهما مستقبلاً، خاصة وأن علاقة صداقة قوية تجمعهم، وهي مستمرة ولا خلافات بينهم كما يعتقد البعض.
وأضاف فهمي في مقابلة مع إيلاف أن اصعب شئ بالنسبة له كان طرح فيلمه "كلب بلدي" في مواجهة فيلمهم "حملة فريزر" خلال موسم عيد الأضحى، وهو ما جعلهم يظهرون وكأنهم في مواجهة مع بعضهم البعض، لافتاً إلى أنه حرص على تهنئتهم بالعمل بعد طرحه بالصالات السينمائية.
وأرجع إنفصالهم إلى عدم إتفاقهم فنياً بعد فيلم "الحرب العالمية الثالثة"، خاصة وأن الجمهور لا يري ما يحدث في التحضيرات، وإختلاف وجهات النظر، فهناك 3 أبطال لكل منهم وجهة نظره المقتنع بها ويرغب في تقديمها، مشيراً إلى أنه يؤمن بمقولة الفنان القدير صلاح عبد الله له بأن "أسباب النجاح هي أسباب الفشل"، لذا فضلوا القيام بمشاريع منفردة، على أن يعودوا للتعاون سوية في حال وجود مشروع مشترك يناسبهم جميعاً، مع العلم انهم يطلعون بعضهم البعض على مشاريعهم الجديدة.
ونفى أن يكون فيلم "كلب بلدي" مقتبس من أعمال أجنبية، مشيراً إلى أن هناك مشهد واحد مشابه لأحد الافلام الاجنبية لكنه طبيعي في سياق الأحداث خاصة وأنها ترتبط بالكلاب بشكل رئيسي.
وأوضح فهمي ان الفيلم فكرة خارج الصندوق إما أن يقتنع بها الجمهور في الدقائق الاولى منه، او يفقد حماسه لها، مشيراً إلى أنه كان يخشى رد فعل الجمهور بشكل كبير.
ونفى أن تكون مدة الفيلم قصيرة مقارنة بالأعمال الأخرى التي طرحت في نفس الموسم، موضحاً أن الافلام الكوميدية لا تتجاوز مدتها 100 دقيقة في السينما العالمية وهو ما حرصوا على تقديمه حتى لا يصاب الجمهور بالملل.
وحول الصراع على المركز الثاني في الإيرادات بينه وبين الفنان حسن الرداد الذي اطلق اتصريحات ضد الشركة المنتجة لفيلم فهمي، قال أنه وحسن تبادلا الاتصالات الهاتفية حيث هنأ كل منهما الاخر مشيراً إلى أنه لن يدخل في سجالات حول هذا الأمر لأن الإيرادات معلنة وواضحة وليس في حاجة للدفاع عن حقه، فضلاً عن معرفة السوق والمنتجين للأرقام الحقيقة للإيرادات.
وحول مشروعه الدرامي الجديد قال انه بدأ بالفعل جلسات العمل بينه وبين المنتج طارق الجنايني وسيشارك معه الفنان اكرم حسني، مشيراً إلى أن المشروع انطلق التحضير له بالفعل وينتمي لنوعية الاعمال الكوميدية التي تحمل فكرة جادة، ولا يزال في مرحلة الكتابة، بينما لم يتم الاستقرار على البطلات حتى الان. 
وأوضح انه انتهى من تصوير دوره كضيف شرف في فيلم "الأصليين" مع المخرج مروان حامد، معرباً عن سعادته بخوض هذه التجربة التي تحمل مضموناً مختلفاً وستعرض خلال العام المقبل.
وقال انه يقوم بكتابة فيلم جديد للفنان بيومي فؤاد خلال الفترة الحالية، ويجسد خلاله شخصية وجه جديد في الخمسين من عمره، وسيبدأ تصويره قريباً، معتبراً فؤاد نجم لديه قدرات خاصة، ورغبة في العمل، وقدرة على التلون في الشخصيات واقناع الجمهور بالرغم من تواجده المكثف.