إيلاف من بيروت: تعددت الأخبار حول عملية احتجاز نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان بأحد فنادق باريس، إلا أن التقارير الجديدة تشير إلى أنه تم التخطيط لهذه العملية مسبقاً بالإتفاق مع أحد العاملين في الفندق أو حراسها بحسب التحليلات الأخيرة لما يروَّج له من تحقيقات. حيث أن الهجوم على غرفتها تم فيما كانت مستلقية بمفردها في غرفتها بتوقيتٍ غاب فيه حراسها فيما كانت شقيقتيها كيندال جينير وكورتني كارداشيان في أحد الملاهي الليلية في باريس. فدخل الملثمون عبر النافذة وقيّدوها في الحمام ووضعوا شريطاً لاصقاً على فمها منعاً لصراخها، وتمكّنوا من سرقة ملايين الدولارات من المجوهرات ومن بينها الخاتم الباهظ الثمن الذي قدّمه لها زوجها المغني كاني ويست مؤخراً، وهاتفين خلويين كانا بحوذتها قبل أن تتمكن من طلب النجدة.

من جهةٍ أخرى، لم تقتصر أصداء هذه الحادثة على التعاطف مع "كارداشيان"، بل أظهرت فعلياً بعض الكراهية لها، بحيث كان مُفاجِئاً أن نقرأ ردود فعل غريبة تجاه اللحظات الصعبة والمرعبة التي عاشتها. فقد لاقت هذه الحادثة المؤلمة بعض السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي. حيث تداول المغردون هذه الواقعة بين ساخرٍ وحاقد وبين مدافع عنها في محنتها. فكان لافتاً أن بعضهم قال: كنت أتمنى لو أنهم أطلقوا النار عليها، وقال بعضهم: وكأننا لا نعيش هموماً إلا سرقة مجوهرات كيم كارداشيان، فيما علق البعض أنها تستحق ما حصل لها بسبب فحشها وثرائها ومغالاتها بالظهور والإستعراض.

وكان لافتاً أن بعضهم تساءل أين كان حارسها الشخصي عندما تمت سرقتها، فيما انتقد البعض تضخيم خبر سرقتها وتصدره وسائل الإعلام التي يتجاهل بعضها أخبار الحرب على مدينة حلب السورية بكل مآسيها. 

في المقابل، لاقت النجمة الضحية بعض التعاطف دفاعاً عنها من مغردين استهجنوا هذه التعليقات الجارحة وطالبوا أصحابها باحترام وضعها النفسي باعتبارها أماً لولدين يجب أن تعيش لرعايتهما وتمنوا لها الشفاء من وقع اللحظات القاسية التي عاشتها.

فيما يلي بعض النماذج من التغريدات المتقابلة:

People making jokes about @KimKardashian tonight would do well to remember that she's a mother,adaughter,awife,afriend.Benice or shut up

— James Corden(@JKCorden) October 3, 2016

To those who have an issue with me wishing well @KimKardashian deal with it! I am well aware of her privilege, I also note that she is human

— Cynthia Erivo(@CynthiaEriVo) October 3, 2016