إيلاف من القاهرة: صرّحت الفنانة الشابة ندى موسى أنها تطمح بالوصول إلى العالمية من خلال أعمالها الفنية مؤكدة على أنها تتأني في الخطوات الفنية التي تتخذها سواء بالسينما أو التليفزيون حيث تختار الأدوار التي تضيف لها على المستوى الفني وتجد بها مساحة جديدة لم تقدمها من قبل.

وأضافت في مقابلة مع "إيلاف" أنها اضطرت للاعتذار عن مسلسل "ونوس" مع الفنان يحيي الفخراني بالرغم من استعدادها للعمل وإجراء تدريبات على مدار أكثر من شهر قبل انطلاق التصوير، وذلك لحصول تضارب بمواعيد التصوير مع مسلسل "جراند اوتيل" في أسوان الأمر الذي جعلها تعتذر عن "ونوس"، علماً أن العملين من إنتاج شركة واحدة.

وعبّرت عن سعادتها بأصداء تجربة "جراند اوتيل" وتفاعل الجمهور معها مشيرةً لتصدّر المسلسل نسبة المشاهات خلال شهر رمضان وقالت أنها تعتبر هذا العمل نقطة تحول في حياتها الفنية القصيرة لكونه حقق لها نجاحاً كبيراً.

كلب بلدي
وعن تجربتها السينمائية الأخيرة في "كلب بلدي"، تحدثت عن إعجابها بالفيلم وفكرته غير التقليدية، بالإضافة إلى شخصية الطبيبة البيطرية التي قدمتها. مشيرةً إلى أنها عملت كثيراً على الشخصية، لكن، تم اختصار مشاهدها بشكلٍ كبير في المونتاج، وكان يمكن أن تكون أكثر وضوحاً مما ظهرت عليه، إلا أن الأمر ارتبط بوجهة نظر المخرج معتز التوني.

ونفت أن يكون حذف مشاهدها قد جعلها تشعر بالغضب من فريق العمل، مؤكدة على أنها تحترم التخصص ولم تتحدث في هذا الأمر سواء مع المخرج أو الشركة المنتجة لثقتها بأنهم قاموا باتخاذ القرار الصحيح، ولقناعتها بأن دورها ينتهي مع الإنتهاء من التصوير. وأكدت أنها لم تتحدث عن طريقة وضع صورتها على الملصق الدعائي للفيلم أو أي من هذه الأمور، مشددة على أنها تكتفي بالتركيز على عملها وسعيدة بالنجاح الذي حققه الفيلم وبإيراداته الكبيرة بدور العرض خلال موسم عيد الأًضحى الذي شهد منافسةً سينمائية قوية.

وأشارت إلى أنها عملت على الشخصية حيث قامت بتغيير اسمها بموافقة المخرج، بالإضافة إلى وضع لمسات شكلية مع المنسقة الخاصة بالفيلم، وهو ما ساعدها على تقمصها الشخصية شكلاً ومضموناً وجعلها تشعر بالرضا عما قدمته.


هبة رجل الغراب
وحول سبب انسحابها من مسلسل "هبة رجل الغراب" قالت أن قرارها بعدم الأشتراك في الأجزاء الجديدة من العمل جاء مرتبطاً بشعورها بأنه لن يضيف إليها جديداً، وأن عليها التوقف عن تقديمه لأنها لن تستفيد منه. لافتة إلى أنها لم تعد قادرة على العطاء فيه. وقالت أنها تتمنى التوفيق لفريق العمل الذي قدّم الأجزاء الجديدة.
وبالرغم من تأكيدها على أنها لم تشاهد الجزء الجديد الذي عُرِضَ خلال شهر رمضان الماضي لانشغالها بالتصوير، أكدت أن الجمهور الذي تابع العمل تحدث معها عن تقليد الممثلين الجدد لنفس أدائهم وهو ما جعلهم يدخلون في مقارنة مع أبطال الأجزاء الأولى، الأمر الذي لم يكن موفقاً من وجهة نظرها، مشيرةً إلى أن الأجزاء الجديدة كان يجب أن تُقدَّم من وجهة نظر فريق العمل الجديد، وليس بنفس أسلوب وأداء ابطال الأجزاء الأولى تجنباً للمقارنات.

مشاريع جديدة
وحول مشاريعها الجديدة قالت "موسى" أنها تقوم راهناً بتصوير دورها بفيلم "ياباني أصلي" مع الفنان أحمد عيد الذي يعود للسينما بعد غيابه لعدة سنوات، مشيرةً إلى أن أحداث الفيلم سيتم تصويرها بين مصر واليابان، وأن هناك ممثلة يابانية تشاركهم في بطولة العمل.

هذا وعبّرت عن سعادتها بالتعاون مع عيد الذي كان غائباً عن السينما لعدم عثوره على عملٍ مناسب خلال الفترة الماضية، مؤكداًعلى أن الفيلم يناقش قضايا التعليم في مصر بإطارٍ اجتماعي، ويتم ربط الأحداث فيه بعلاقة غير تقليدية، لكنه لا يعتمد على قصة حب.