"إيلاف" من بيروت: تحت شعار "ليس غريبا أن تكون الملكة رشيقة بل الغريب ألا تكون"، وانطلاقاً من إيمانها أن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى" نظمت شركة Isense لصاحبتها إيمان أبو نكد بالتعاون مع السيدة رندة مخول، وبتغطية إعلامية من محطة "الجديد"، الحفل السنوي الثاني لمسابقة Queen Of Fitness، والذي تُوجَت فيه الشابة منى يوسف ملكة جمال الرشاقة للعام 2016 بعد منافسة بين 10 مشتركات تراوحت أعمارهن بين 17 و40 عاماً، 9 من لبنان وهن إلى "يوسف"، تيما بيطار، جيزيل صوايا، رينا الحشيمي، سحر الساعاتي، سوزان ترانتيك، سيرين نصرالله، لانا سعد، ماري معلوف شرارة، ومجد أبو جابر من المملكة الأردنية.

نبذة وتعريف
رحبت بالحضور الإعلامية ميشا جاويش التي أكدت أنّ هذا الحفل هو احتفال بالصحة والانتصار على أمراض البدانة والانتقال للعيش بحياةٍ جديدة مليئة بالأمل. وطرحت الأسئلة على أعضاء لجنة تحكيم الحفل التي تألفت من: السيدة إيمان أبو نكد، الأخصائي في الجراحة العامة وجراحة البدانة الدكتور هيثم الفوال ، أخصائي في جراحة البدانة الدكتور حبيب عجمي، سيدة البروتوكول الدولي إيميه سكر، مصممة الأزياء ندوى الأعور، الشيف أنطوان الحاج، السيدة ناتالي فضل الله صاحبة Natalys Agency، رولا دريعي صاحبة Institut RD، خبيرة التغذية رنا أبو مراد، الإعلامي زكريا فحام، ورئيسة دائرة الاستقبال والاستعلامات السياحية في وزارة السياحة رشا أبو عليوي. حيث جاءت الإجابات لتستعرض انطلاقة فكرة Queen Of Fitness، والمراحل التي مرّت بها لتبصر النور، إضافةً إلى الآفاق التي تحلم بالوصول إليها، كما تحدّث أعضاء اللجنة عن أهداف تتويج ملكة للرشاقة بالتوازي مع مفاهيم الجمال والصحة، لتأكيد أنّ السمنة والبدانة مرض قد يفتك بمن يهمل صحته وشبابه.

المرور الأول وميكايللا
بداية، خرجت المتباريات بلباس Pret a Porter، واحدة تلو أخرى على وقع عرض فيديو تصويري لكلٍ منهن تحدّثت فيه عن رحلة معاناتها مع السمنة، وكيفية تخلّصها منها ووصولها لصحة سليمة منتصرة على صفة "بدينة".
وكانت أولى الفقرات الترفيهية في الحفل مع الفنانة ميكاييلا، حيث قدّمت أغنيتين، لتنطلق من بعدها المرحلة الثانية من الحفل بمرور المشتركات بفساتين السهرة من تصاميم ندوى الاعور، ثم قدمّ بعدها الفنان سعد رمضان وصلته الغنائية.

رمضان والتتويج 
أما المرور الأخير للمتسابقات فكان للإجابة على أسئلة لجنة التحكيم، بحيث اختارت كل واحدة منهن بطاقة تتضمن إسم عضو من أعضاء لجنة التحكيم، لتُطرَح عليهم الأسئلة المتنوعة بين الصحة والجمال والسياحة إضافةً إلى الدور التوعوي بالنسبة للأجيال المقبلة حول مخاطر السمنة. بعدها أطلَّ "رمضان" مع فرقة للدبكة ليختتم الأمسية فنياً.

وبعد التداول بين أعضاء لجنة التحكيم واحتساب الأصوات، لم تقتصر نتائج المتباريات على تتويج منى يوسف ملكة على عرش الرشاقة والصحة، بل كانت هناك عدة ألقاب تنوّعت ما بين Yes I did it حازته المشتركة الأردنية مجد أبو جابر لأنها نحفت عبر الرياضة وليس عبر عملية جراحية، وMiss Photogenic لسوزان ترانتيك، أما الوصيفة الأولى فهي لانا سعد ، فيما حلّت وصيفة ثانية تيما بيطار.

واختتم الحفل باحتفاظ Queen of Fitness 2015 سالي سعيدون بتاجها كونه التاج الأوّل للمسابقة في العالم العربي علماً أنها أعلنت إطلاقها لموقع يُعنى بعالم الصحة خاصةً في مرحلة ما بعد التخلص من البدانة وما قبلها، فيما تُوِّجَت منى يوسف بتاج من تقديم ناتالي فضل الله. وفي الختام قدّم الفنان حسين الشمعة أغنية أٌعِدَت خصيصاً للمناسبة من تأليف نور علوان.