"إيلاف" من بيروت: كرّمت الجامعة اللبنانية الأميركية LAU في بيروت بالتعاون مع AIE Club الفنان رامي عياش كـ"رائد وقائد مثالي في المجال الفني والإجتماعي"، وذلك بعدما تم اختياره من قبل اللجنة والطلاب كأفضل فنان شاب مؤثر بجيل اليوم، لكونه نجح باستثمار نجوميته لمصلحة قضايا إنسانية وإجتماعية على رأسها تأسيسه جمعية "عياش الطفولة" التي تهتم بتعليم مئات الأطفال مجاناً ما بين لبنان والمغرب.



سميا
في كلمته البروفسور إيلي سميا نائب الرئيس المساعد للتواصل والمشاركة المدنية في جامعة LAU ، تحدث عن "عياش" الفنان الذي لم يكتف بالنجومية كلقب في حياته بل ارتقى إلى مكانة أعلى عندما أعطى مكانة أكبر لسلطته الفنية التي حققها من خلال محبة الناس، واتجه إلى خدمة مجتمعه عبر تعليم الأطفال وخلق فرص عمل لهم في المستقبل. 



محسن
الدكتور رائد محسن عميد جامعة LAU ، تحدث عن الشق النفسي وأكّد أن مسيرة عياش من سن المراهقة حتى هذه اللحظة تتميز بأمرين هما نموّه الذاتي وعمله على تطوير نفسه وبالتالي سعيه إلى تطوير مجتمعه وتلك من أهم خصائص القيادة. مثنياً على تميّزه بين الفنانين لجهة خدمة المجتمع. 



عيّاش 
وأكد عيّاش في كلمته للشباب أن مسيرته لم تكن وردية وقد مرّ بفتراتٍ صعبة جداً، لكنه لم يستسلم، داعياً الشباب إلى أخذ القرار الصائب في الوقت المناسب وتحمّل كل تبعيات قرارهم في الحياة والإتكال على أنفسهم. قائلاً: "كذا تكون الريادة في الحياة "اضربوا بيد من حديد" خصوصاً عندما يتعلق الأمر بأحلامكم. وختم مؤكداً على أن الفن بالنسبة إليه ليس فقط صوتاً جميلاً وأعمالاً غنائية ناجحة، بل "رسالة"، لأنه يجب على الفنان استثمار نجوميته في خدمة مجتمعه.