"إيلاف" من القاهرة: أقيم مساء أمس حفل توزيع الجوائز السنوي لمجلة "دير جست" داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، حيث حرص عدد كبير من نجوم الفن على استلام جوائزهم شخصياً في هذا الحفل الذي سجل الإطلالة الأولى للإعلامية بوسي شلبي في مصر بعد وفاة زوجها الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

تقدير وتميّز
ومنحت المجلة هذا العام الجائزة التقديرية عن المسيرة الفنية للفنانين عبد الرحمن أبو زهرة وفاروق الفيشاوي الذي نال جائزة خاصة عن دوره في مسلسل "رأس الغول"، فيما منحت لجنة التحكيم جوائز تميّز لعدد من الفنانين منهم رجاء الجداوي، شريف منير، عن دورهما بفيلم "من 30 سنة"، وخالد النبوي وإياد نصار عن دورهما في مسلسل "سبع أرواح" بالإضافة إلى أحمد بدير عن دوره بفيلم "هيبتا"، ويوسف الشريف عن دوره في مسلسل "القيصر"، وروجينا عن دورها في مسلسل "الأسطورة"، وأنوشكا عن دورها في مسلسل"جراند اوتيل".

وحرصت الفنانة يسرا على استلام جائزتها عن دورها في مسلسل "فوق مستوى الشبهات" كأفضل ممثلة، وهي الجائزة التي نالتها أمينة خليل باعتبارها أفضل ممثلة شابة، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة كوميدية للفنانة دنيا سمير غانم التي قامت بإهداء الجائزة إلى شقيقتها إيمي واعتبرت أنها اكثر فنانة كوميدية تشاهدها، وحصل تامر حبيب على جائزة أفضل سيناريست.

مواقف لافتة
وشهدت جوائز السينما مفارقات عدة، فبينما تسلم الفنان أحمد حلمي جائزة أفضل ممثل كوميدي، داعب الجمهور بالتأكيد على أن زوجته منى زكي كانت ترغب في استلام جائزتها كأفضل ممثلة لكنها لم تأتِ خوفاً من تعرضها للانفجار على خشبة المسرح وهو التعبير الساخر الذي استخدمه الفنان الكوميدي للتعبير عن وضع زوجته الصحي حيث أنها في الأسابيع الأخيرة من حملها.

أما الفنان أحمد السقا والذي تواجد في لبنان من أجل حضور حفل زفاف ابنة المنتج صادق الصباح، فاستلم عنه نجله ياسين جائزته كأفضل ممثل عن دوره بفيلم "من 30 سنة"، بينما حصلت الفنانة ياسمين عبد العزيز على جائزة أفضل ممثلة كوميدية.
وحصلت ناهد السباعي التي خطفت الأضواء بفستانها غير المألوف جائزة أفضل ممثلة شاب ونالها من الممثلين الفنان أحمد داوود.

في الموسيقى
في الموسيقى، حصل تامر حسني على جائزتي أفضل مطرب وأفضل ألبوم، فيما نال محمد حماقي جائزة أفضل فيديو كليب عن أغنيته "ما بلاش" بينما نالت الفنانة أنغام جائزة أفضل مطربة، وتقاسمت شيرين عبد الوهاب مع حسام حبيب جائزة أفضل دويتو غنائي، ونالت هايدي موسى جائزة أفضل مطربة صاعدة، وحصل تامر علي على جائزة أفضل ملحن، ونال تميم جائزة أفضل موزع.

في الإعلام 
وفي مجال الإعلام، حصلت الإعلامية لميس الحديدي على جائزة أفضل برنامج حواري عن برنامجها "هنا العاصمة"، بينما نالت الإعلامية منى الشاذلي جائزة أفضل مذيعة وحصلت الفنانة إسعاد يونس على جائزة افضل برنامج تليفزيوني "صاحبة السعادة".

ورغم الأزمة الصحية التي تعرض لها الفنان بيومي فؤاد مؤخراً إلا أنه حرص على حضور الحفل واستلام تكريمه. حيث اطمئن النجوم عليه ومنهم ياسمين عبد العزيز التي تحدثت معه طويلاً. 
وكان لافتاً تهافت المعجبات لالتقاط الصور مع الفنان تامر حسني فور وصوله إلى الفندق. بينما قام الفنان خالد النبوي بإهداء جائزته للطفلة الشهيدة ماغي التي رحلت مؤخراً نتيجة إصابتها بحادث انفجار الكتدرائية الموقف الذي نال عليه تصفيقاً حاداً من الحضور.

تصوير فوتوغرافي: شريف عبد ربه